نوبخت: على اميركا عدم التذرع بالقضايا الاقليمية في تطبيق الاتفاق النووي

دعا المتحدث باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر نوبخت، اميركا لعدم التذرع بالقضايا الاقليمية في تطبيق التعهدات المنصوص عليها بالاتفاق النووي.

واوضح نوبخت في معرض رده على تصريح لوزير الخارجية الاميركي جون كيري، بان خطة العمل المشتركة ( الاتفاق النووي)، نصت على تعهدات يجب الايفاء بها وأن اجراءات الحظر الملغية لايمكن فرضها مجددا بذرائع اخرى كما لايمكن التملص من تلك التعهدات عبر التذرع بالقضايا الاقليمية.

من جهة ثانية أوضح نوبخت في مؤتمره الصحافي امس الثلاثاء، أن النمو الاقتصادي ارتفع 4ر4 بالمئة بالربع الاول من العام الايراني ( من 20 مارس/آذار لغاية 19 يونيو/حزيران 2016)، وأن هذا انعكس على نسبة العمل، بحيث ارتفعت الى 7ر34 بالمئة، من 9ر33 بالمئة المسجلة في الفترة ذاتها العام السابق.

وأوضح نوبخت بان 2ر1 مليون شخص استوفوا سن الدخول لسوق العمل في الربع الاول، وحصل 750 الف شخص منهم على فرصة عمل فيما تعذر ذلك على البقية، وعلى ضوء ذلك فان نسبة العمل ارتفعت من 9ر33 الى 7ر34 بالمئة.

واشار الى أن منظمة الميزانية والتخطيط ستقدم مسودة الموازنة العامة للسنة المالية القادمة (تبدأ 21 مارس/آذار2017)، لمجلس الوزراء خلال الشهرين المقبلين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*