’هآرتس’: نبيل العربي يؤجّل زيارته الى رام الله بسبب إصرار ’اسرائيل’ على تفتيشه

 

ذكرت صحيفة “هآرتس” الصادرة اليوم أنه “تم تأجيل الزيارة الاولى للأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الى رام الله، والتي كان يفترض أن تجري اليوم.”

نبيل العربي

وقال مسؤول رفيع في ديوان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إنه “تم تأجيل الزيارة للمرة الثانية بسبب رفض” اسرائيل” السماح للعربي بالوصول مباشرة الى رام الله على متن مروحية، وحسب أقواله، فقد أصرت “اسرائيل” على وصول العربي الى السلطة عبر معبر “اللنبي” الأردني، واجتياز التفتيش المطلوب.”

وحسب مصادر فلسطينية فإن زيارة العربي تهدف الى إجراء محادثة مع عباس بشأن مؤتمر وزراء الخارجية الذي انعقد في باريس لمناقشة سبل دفع الموضوع “الاسرائيلي”–الفلسطيني.

وقال مسؤول فلسطيني رفيع لصحيفة “هآرتس” إن “تأجيل الزيارة نجم عن خلاف حول ترتيبات الزيارة في رام الله”. وأضاف بأن “اسرائيل لا تريد للعربي الوصول بتاتًا الى رام الله. فهو بالنسبة لها شخصية غير مرغوب فيها.”

وقال مسؤول رفيع في ديوان عباس:”لا شك أن وصول العربي ينطوي على نوع من إعلان موقف أمام الاصوات الاسرائيلية المتعلقة بمبادرة السلام العربية أو قيادة خطوة اقليمية تلتف على المبادرة الفرنسية، وهو ما رفضته القيادة الفلسطينية بشكل واضح”.

ولم يعقب الناطق العسكري “الاسرائيلي” على الموضوع، لكن جهات أمنية “اسرائيلية” ادعت في حديث لوسائل اعلام العدو انه لم يتم تقديم أي طلب الى “”اسرائيل” بشأن مروحية ستحلق من عمان الى رام الله.حسب زعمه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*