هاتف ذكي بسعر سيارة!

smart-phone

كشفت شركة ” Sirin Labs ” البريطانية عن الهاتف الذكي ” Solarin ” بسعر 17.5 الف دولار. ومن مميزاته حماية قوية لمعلومات ومعطيات المستخدم. ويخطط لإطلاق الهاتف الذكي في 30 حزيران الجاري.

يزود الهاتف الذكي بشاشة مقياس 5.5 بوصة (دقتها 2560*1440 بكسل) ، ومعالج (كولكوم ستاب دراغن 810 ) ، وذاكرة الوصول العشوائي 4 غيغابايت ، والذاكرة الداخلية 128 غيغابايت ، والكاميرا الرئيسية 24 ميغابكسل والكاميرا المساعدة 8 ميغابكسل ، والبطارية سعة 4040 ملي أمبير/ ساعة.

وتكمن فكرة الحماية القوية في توفر طبقات إضافة من حماية المعلومات فضلا عما هو موجود من الإمكانات العامة لنظام التشغيل.

وتم تزويد الهاتف ببرمجة ” Zimperium ” المخصصة للحماية من الاعتداءات الالكترونية، بما في ذلك الحماية من الاعتداءات المحققة باستخدام أجهزة غير معروفة يتم اكتشافها اعتمادا على تكنولوجيات خاصة.

وعلاوة على ذلك فإن برنامج ” Zimperium ” قادر على اكتشاف برمجيات ضارة غيرها من الأخطار، بما فيه تكنولوجيات خلط الشفرة الثنائية.

وهناك برنامج ” Mail ” الذي يضمن التبادل المشفر للبريد. ويتضمن البرنامج شفرتين تستخدم إحداهما للتعرف، وتستخدم ثانيهما لحل شفرة صندوق البريد.

ويزود الهاتف ببرنامج التشفير “Koolspan” المسؤول عن تشفير الأخبار والنداءات الصوتية.

يذكر أن شركة ” Sirin Labs ” تم تأسيسها عام 2013. وكان موظفو الشركة في السويد و”إسرائيل” يعملون خلال عامين على وضع برنامج “Solarin”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*