هادي يفر من عدن والصبيحي بقبضة اللجان الثورية

 

افادت مصادر اعلامية الاربعاء، ان قوات اللجان الثورية والجيش اليمني دخلا مدينة عدن جنوبي اليمن، فيما قال مصدر بحرس الرئاسة اليمنية، ان هادي فر من عدن بمروحية برفقة دبلوماسيين سعوديين.

من جانبها، قالت مراسلة قناة العالم الاخبارية: ان اللجان الثورية والجيش اليمني دخلوا منطقة خليج عدن من جهة شبوة واعتقلوا وزير الدفاع المقال اللواء محمود الصبيحي وشقيق هادي المدعو ناصر، اضافة الى العميد ثابت جواس، وفقا لمصادر في اللجنة الثورية اليمنية.

مصادر اعلامية عالمية تؤكد هروب هادي من عدن

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين يمنيين قولهم: ان هادي غادر منزله في عدن جنوبي اليمن، في حين قالت مصادر اخرى نقلاً عن مسؤول امني هروب هادي بمروحية من قصر المعاشيق في عدن برفقة دبلوماسيين سعوديين.

واعلنت اللجنة الثورية في اليمن تخصيص مكافأة مالية قدرها 20 مليون ريال لمن يلقي القبض على الهارب منصور هادي.

كما افادت مصادر يمنية ان قوات الجيش واللجان الثورية دخلت مدينة مكيراس التابعة لمحافظة ابين واتجهت نحو مدينة لودر، فيما قالت رويترز ان دعوة العاملين في القطاع العام بمدينة عدن وجهت لهم للعودة الى منازلهم.

من جهته، اكد موقع “يمن برس” ان اللجان الثورية والجيش اليمني ألقوا القبض على العميد فيصل رجب قائد اللواء 119 الموالي للرئيس المستقيل هادي على مشارف مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

في هذه الاثناء أعلنت قيادات الجيش اليمني رفضها القاطع لأي تدخل أجنبي، بينما اخلت السعودية والامارات والكويت ومصر بعثاتها الدبلوماسية وغادرت عدن.

هذا وكانت قوات اللجان الثورية المدعومة من الجيش اليمني دخلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم قاعدة العند الجوية في لحج بالقرب من مدينة عدن، وقبل نحو حوالي ساعة من الآن تمكنوا من دخول مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بعد انهيار مفاجىء في صفوف المسلحين الموالين للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.