هدنة #حلب تدخل حيّز التنفيذ.. ودعوة من #روسيا و #سوريا للمسلحين للخروج من المدينة

halab-view

دخلت صباح اليوم الهدنة الإنسانية في حلب -والتي أعلنها الجيشان السوري والروسي- حيز التنفيذ.وبهدف منع وقوع خسائر بشرية.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية خرائط عن المعابر التي يمكن للمسلحين عبرها الخروج من المدينة، بعدما ذاقوا فشلاً ذريعًا في أضخم هجوم حاولوا شنه على جبهة حلب الجديدة.

وحسبما أفاد قائد العمليات في هيئة أركان الجيش الروسيّ سيرغي رودسكوي فـ”إنّ هذه الهدنة تمتدّ من التاسعة صباحاً حتّى السابعة مساءً”.

ووفق بيان قيادة الجيش السوري فـ”إن هذه المهلة ستشمل فتح جميع المعابر الإنسانية الستة المُعلنة سابقاً لخروج المسلحين، ومن يرغب من المدنيين والجرحى والمرضى، حيث دعت القيادة العامة للجيش جميع المسلحين في الأحياء الشرقية في حلب إلى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من فرصة المهلة الإنسانية ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر الكاستيلو شمالاً ومعبر سوق الخير-المشارقة باتجاه إدلب”.

وقالت القيادة العامة في بيانها إنه “وبعد نجاح قواتنا المسلحة في إفشال جميع المحاولات التي قامت بها المجموعات الإرهابية لفك الحصار عن المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب وتكبيدها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد وحرصاً منها على حقن الدماء قررت منح مهلة إنسانية يوم الجمعة المقبل”.

وقد استشهد اثنا عشر شخصاً وجرح أكثر من خمسة وأربعين بقصف المسلحين على حيي حلب الجديدة والفرقان في مدينة حلب، كما استخدمت المجموعات الإرهابية غازات سامة في قصفها الأحياء السكنية، لكن إفشال الهجوم على جبهة حلب الجديدة، حال دون تحقيق أي اختراق من قبل المسلحين بعد إطلاق ما أسموه “المرحلة الثانية من فكّ الحصار عن حلب الشرقية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*