هذا ما طرحه #الحريري قبل 3 أسابيع على #بري و #جنبلاط

5e8db3d0-2e8f-41f1-9cd2-3363402cd509
اشارت مصادر إلى أن الرئيس سعد الحريري طرح على الرئيس نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، خلال لقائه كلا منهما قبل 3 أسابيع خيار الخروج من الحكومة ومغادرة الحوار، كواحد من الخيارات الثلاثة التي يناقشها مع قيادة تياره، مستخدماً حججاً عدة أبرزها أنه قام بكل المبادرات الممكنة للخروج من الفراغ الرئاسي، من دون أي تجاوب معه، وأنه يخسر من جمهوره نتيجة لذلك، هذا فضلاً عن استمرار مشكلة “سرايا المقاومة” بلا معالجة.
وتقول المصادر البارزة إن بري وجنبلاط أصرا على الحريري لاستبعاد هذا الخيار، وأن الأول قال له العبارة الشهيرة بأن «مقابل خسارتك في جمهورك ربحت على الصعيد الوطني”، فأجابه الحريري: وكيف يصرف كل ذلك في الانتخابات؟ أما الثاني فتقول المصادر البارزة أنه ألح عليه لتأجيل البحث في خيار قلب الطاولة والخروج من الحكومة لأنه يؤدي إلى تعميم الفراغ في السلطة ويزيد التأزم.
وفيما تقول المصادر أن بري وجنبلاط أخذا وعداً من الحريري بصرف النظر عن هذا الخيار، وهذا ما دفع بري إلى التأكيد أن لا استقالة للحكومة وأنها مستمرة، تضيف أن لا شيء مضموناً في هذا الصدد، وأن الأمر ما زال مطروحاً على طاولة النقاش في “المستقبل”..

المصدر: صحيفة الحياة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*