هروب جماعي للآليات السعودية من موقع القمبول في جيزان وغارات العدوان تقتل 6 أطفال في صعدة

 

يتابع العدوان السعودي جرائمه بحق الشعب اليمني والمنشآت الحيوية في هذا البلد، لا سيما في العاصمة صنعاء وفي محافظة صعدة الحدودية. في وقت يستكمل فيه الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدافهم لمواقع العدوان ويدمرون آلياته وتحصيناته.

فقد استشهدت امرأة و 6 أطفال جراء غارات العدوان السعودي على منزل بمديرية الظاهر غرب صعدة، كما شن طيران العدوان السعودي غارة على منطقة جمعة بن فاضل في مديرية حيدان في صعدة أيضًا.

واستهدف طيران العدوان السعودي سوق جمعة بن فاضل في محافظة صعدة، اضافة لاستهداف الوحدة الصحية في السوق بـ 3 غارات جوية، وسط أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين.

العدوان السعودي يستهدف الأطفال في اليمن

العدوان السعودي يستهدف الأطفال في اليمن

وفي العاصمة صنعاء، شن طيران العدوان السعودي سلسلة غارات على العاصمة صنعاء منذ ليل الأحد.

واستهدف العدوان بثلاث غارات حيًا سكنيًا في منطقة الحصبة، حيث سقط أكثر من 10 شهداء في حصيلة غير نهائية لهذه الغارات، وواصلت فرق الانقاذ انتشال ضحايا الغارات السعودية في الحي وسط تحليق مستمر لطيران العدوان.

كما شن طيران العدوان 5 غارات على مصنع اسمنت تهامة في محافظة حجة، إضافة لاستهدافه مدرسة في منطقة رقعي بمديرية مستبأ في المحافظة.

واستهدف العدوان بغاراته أيضًا مركز الشرطة في صعن أبو طير في الشغادرة بمحافظة حجة.

بالمقابل تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تدمير دبابة إبرامز وكاسحة ألغام وآلية عسكرية سعودية خلف موقع قمر في جيزان.

ودمّرت قوات الجيش واللجان الشعبية 8 آليات سعودية أثناء التسلل إلى موقعي قمر ودار النصر بعد السيطرة عليهما.

وقُتل 3 عسكريين سعوديين على أيدي الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع جلاح في جيزان، كما استهدفت القوة الصاروخية في الجيش واللجان موقع القمبول السعودي في جيزان بعدد من القذائف المدفعية.

تدمير آليات للعدوان السعودي من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية

تدمير آليات للعدوان السعودي من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية

وشهد موقع القنبول العسكري السعودي في جيزان، هروبًا جماعيًا للآليات السعودية وحالة من الذعر والهلع في صفوف العسكريين السعوديين الموجودين في الموقع.

على صعيد آخر، نفى وزير الخارجية المصري سامح شاكر، وجود قوات برية مصرية على الأراضي اليمنية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “العاشرة مساء”، على قناة “دريم 2″، اضاف شكري :”ان مصر تنسق مع بقية الأطراف في ما اسماه “التحالف العربي”، لتقوم بمهام محددة تتعلق بحماية مدخل البحر الأحمر”، حسب تعبيره.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*