هل تتفاوض ايران مع الغرب حول صواريخها؟

قال عضو الفریق النووي الایراني المفاوض عباس عراقجي ردا علی تصریحات الخارجیة الاميرکیة بخصوص اطلاق القمر الاصطناعي ” فجر”، ان برنامج ایران الصاروخي له طابع دفاعي بحت، وجمهوریة ايران الاسلامیة لن تتفاوض حول القضایا الدفاعیة تحت أي مسمی كان أو مع أي طرف خارجي .

واضاف عراقجي في تصريح له الیوم الثلاثاء، ان اطلاق القمر الاصطناعي ” فجر” ووضعه في المدار المخصص له والذي تحقق بفضل التقدم العلمي لابناء الشعب الایراني، یأتي في اطار توجه الجمهوریة الاسلامیة في ایران الطویل الامد في اقتحام مجالات علوم الفضاء ودعم البنیة التحتیة للاتصالات والمعلومات في البلاد.

واشار عراقجي الی الطبیعة العلمیة والاقتصادیة البحتة لاطلاق القمر الاصطناعي ” فجر”، وقال ان الصاروخ الحامل من طراز ˈسفیرˈ الذي وضع القمر الاصطناعي ” فجر” في المدار المخصص له، تم تصمیمه وتصنیعه ایضا علی ید الخبراء والمتخصصین في منظمة الجو فضاء التابعة لوزارة الدفاع بهدف تحقیق التقدم العلمي في مجال علوم الفضاء وللاغراض السلمیة البحتة.

وأکد مساعد وزیر الخارجیة الايراني انه لم ولن یسمح ابدا بطرح ومناقشة موضوع القوة الدفاعیة والصاروخیة الایرانية في اطار المفاوضات النوویة مع مجموعة 5+1.

وأطلقت إیران بنجاح یوم أمس الاثنين وبمناسبة احتفالات الذکری الـ 36 لانتصار الثورة الإسلامیة، القمر الاصطناعي ” فجر” الذي تم تصنیعه علی ید الخبراء الإیرانیین.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.