هل فعلا هدد “اخوان” مصر بتصفية وزير دفاع العراق!؟

المتحدث باسم الإخوان المسلمين بمصر

المتحدث باسم الإخوان المسلمين بمصر

تبرأت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، من بيان نسبته لها وسائل إعلام عراقية، بأنها “هددت بتصفية وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، حال استمراره في كشف ملفات الفساد” في بلاده.
وافاد موقع “راي اليوم” الخميس، ان العبيدي كتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ان قنوات عراقية عرضت بيانًا صادرًا من تنظيم جماعة الإخوان المسلمين في مصر والعراق، تهدده فيه بالقتل حال استمراره في كشف فساد رئيس البرلمان سليم الجبوري أو أي عضو من أعضاء هذا التنظيم.
وقال المتحدث باسم الإخوان المسلمين بمصر طلعت فهمي ردا على ذلك، “طالعتنا بعض وسائل الإعلام ببيان مفبرك، ركيك الصياغة، ردئ العبارة، سيء الإخراج، يزعم كذبا أن جماعة الإخوان المسلمين قد حكمت بارتداد وكفر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وهددت بتصفيته”.
وأضاف فهمي: “أن الجماعة تؤكد للكافة على أنها لم تصدر بيانا من هذا النوع، وأن البيان المزعوم مدسوس عليها”.
وشدد المتحدث على أن من “ثوابت الإخوان الأساسية عدم التطوع بتكفير الأشخاص والمجتمعات أو الحكم بردتهم؛ فنحن كما هو معلوم عنا وكما نعلن دائماً أننا دعاة إلى الله ولسنا قضاة”.
وتابع في بيانه: “ما يدور داخل المجتمعات من نقاشات وما ينشب من خلافات السبيل الوحيد للتعامل معها هو الحوار وليس إطلاق فتاوى التكفير والتهديد بالقتل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*