هل يأخذ الجيش اللبناني والقوى الامنية رواتب هذا الشهر؟

ذكرت بعض الوسائل الاعلامية نقلاً عن مصادر وزارية ان هناك نقصا كبيرا بالأموال بكل الإدارات ولا سيما في المؤسسة العسكرية، واكدت ان الجيش والقوى الامنية لم يتقاضوا رواتبهم اليوم كما هو معتاد، ما شكل صدمة لدى الموظفين الذين اعتبروا أنفسهم امام أزمة جديدة تضاف الى الازمات الاخرى التي ارهقت كواهلهم.

وفي هذا السياق، أكد وزير المالية علي حسن خليل ان “هناك نقصا في تغطية رواتب العسكريين لكن المشكلة ليست مالية”، واعتبر ان “هناك نقصا كبيرا بالأموال بكل الإدارات ولا سيما في المؤسسة العسكرية وقوى الأمن والاعتمادات موجودة لكنها بحاجة لجلسة مجلس وزراء”.

مصرف لبنان
مصرف لبنان

واضاف خليل انه “على مجلس الوزراء الاجتماع لنقلها”، واوضح ان “وزارة المالية لن تدفع أي مبلغ بطريقة غير قانونية والمسألة ليست سياسية بل دستورية”.

وتعليقاً على هذا الموضوع، لفت عضو لجنة المال والموازنة النائب عاطف مجدلاني لـ “العهد” إلى “ان امضاء الحوالات المالية يتم بين 22 و29 من كل شهر وحتى الان وزير المالية لم يمض الحوالة المالية المخصصة لرواتب الجيش والقوى الامنية لأن ذلك يحتاج الى اتفاق في مجلس الوزراء”.

مجدلاني قال لـ”العهد” “نحن امام ازمة مالية وعلى مجلس الوزراء التحرك”، ورأى انه “يمكن لوزير المال بالاتفاق مع مجلس الوزراء ان يسحب من الاحتياط لصرف رواتب الجيش والقوى الامنية”.امام ما تقدم، فإن السؤال الذي يطرح هل نحن أمام أزمة قد تحول دون أخذ الجيش اللبناني والقوى الأمنية رواتبهم هذا الشهر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*