هنية: نبني قوتنا لنفاجئ العالم لتحرير القدس وكل فلسطين

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الانتفاضة الفلسطينية ستبقى مستمرة، ولن يسمح لأحد بإخمادها أو إجهاضها.

وقال هنية خلال كلمة في مهرجان “واقترب الوعد” الذي تنظمه حركة حماس في خانيونس ” الانتفاضة اليوم ستكون أمام مرحلة جديدة ولم تخرج كل ما في جعبتها، والانتفاضة خرجت من عنق الزجاجة، وغدا الانتفاضة تكون بلغت 100يوم، وهذه المدة ليست سهلة على انتفاضة خرجت من تحت ركام السنين، وخطط دايتون، ومحاولات إنشاء الفلسطيني الجديد”.

ودعا هنية الأمة العربية والإسلامية للتحرك من أجل تحرير القدس والأسرى وقال: ” بالانتفاضة وذكرى العياش وتكريم حراس شاليط بوصلتنا نحو القدس والأقصى وفلسطين وعلى الجميع الالتفاف حوله ونداء للأمة العربية والإسلامية عدوكم هنا جحافلكم يجب أن تتحرك من أجل تحرير القدس والأسرى”.

وشدد هنية على أن حركة حماس لن تقبل بأقل من كل فلسطين من البحر للنهر، وتابع: ” وليس كما يقول الافاكون أنها تقبل بإمارة في غزة على حساب كل تراب فلسطين نحن هنا نبني القوة ونشيد البنيان فوق الأرض وتحتها وخلف خطوط العدو برا وبحرا وجوا ، ليس للدفاع عن غزة لأن غزة حرة، بل نبني لكل المرابطين والمرابطين في الأقصى، نبني قوتنا لنفاجئ العالم لتحرير القدس وكل فلسطين”.

من جانب اخر أصيب عدد من المواطنين بعد ظهر امس الجمعة في مواجهات مع جنود الاحتلال الصهيوني في عدد من نقاط التماس في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك في الجمعة الخامسة عشر لانتفاضة القدس التي اندلعت مطلع أكتوبر من العام الماضي.

فقد أصيب عدد من الشبان في مواجهات مع قوات الاحتلال بمحافظة بيت لحم.

وأفاد مراسلنا، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال المدينة، أطلقت قوات الاحتلال خلال الأعيرة المطاطية والقنابل الغازية والصوتية تجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب بعيارين مطاطيين في رأسه، نقل على إثرها للمستشفى في حالة صحية متوسطة.

أمّا في محافظة الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وجنود الاحتلال في مفترق بيت عينون شمال المحافظة، في التفرع المغلق باتجاه بلدة سعير.

وأطلق الاحتلال خلال المواجهات قنابله الغازية والصوتية، فيما تسود حالة من الغضب في بلدة سعير عقب إعدام الاحتلال أربعة من أبنائها في حادثين منفصلين الليلة الماضية.

وأغلقت قوّات الاحتلال بعد ظهر الجمعة كافة مداخل البلدة، وأعلنت محيطها منطقة عسكرية مغلقة.

كما أصيب العشرات من المواطنين بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة بلعين (غرب رام الله) الأسبوعية المنددة بجدار الفصل العنصري، والتي تندد بإعدام 4 من الشبان في سعير بالخليل.كما أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وفي غزة، أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال الصهيوني، في مواجهات اندلعت شرق مناطق قطاع غزة.

حيث أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر امس الجمعة، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات المواطنين شرق مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة 3 مواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*