هيئة التنسيق: لإنهاء مناقشة مشروع السلسلة والاخذ بالملاحظات واحالته الى الجلسة العامة

 

 

شكرت هيئة التنسيق النقابية في بيان بعد اجتماعها اثر انتهاء جلسة اللجان النيابية المشتركة، في مقر نقابة المعلمين – بدارو، رئيس مجلس النواب نبيه بري “لإيفائه بالوعد الذي قطعه بانعقاد جلسة اللجان المشتركة اليوم وبحضور أعضاء هيئة التنسيق النقابية لشرح ملاحظاتهم أمام النواب”. كما شكرت “النواب الذين حضروا الى المجلس وأمنوا النصاب القانوني لانعقاد الجلسة”.

وأشارت الى أنها كانت “تأمل أن يتسابق جميع النواب الى هذه الجلسة، باعتبار ان سلسلة الرتب والرواتب هي محط اجماع جميع الكتل النيابية لانها تطال ثلث الشعب اللبناني من معلمين وأساتذة وموظفين وعسكر وأمنيين و60 ألف معلم من التعليم الخاص”، آملة “تجاوز الشكليات حول رئاسة الجلسة لمشاركة جميع الكتل النيابية في جلسات اللجان المشتركة اللاحقة”.

وتمنت الهيئة “بعد تقديمها للملاحظات حول مشروع السلسلة، الأخذ بها بما يحفظ حقوق جميع القطاعات، وبما يحافظ على حقوقها التي سبق وحققتها نتيجة نضالات طويلة”.

وإذ أكدت “استمرارها في التعاطي الايجابي”، لفتت الى أنها “لا يمكن ان تستمر في هذا النهج الذي مارسته منذ أشهر من تلقاء نفسها حرصا منها على مصلحة الوطن والطلاب، وبالتالي فإن مسؤولية التخلي عن هذا النهج والعودة الى اشكال التحرك كافة، تتحملها الجهات التي تعرقل اقرار السلسلة”.

وطالبت النواب ب”إنهاء مناقشة مشروع السلسلة واحالته معدلا حسب الملاحظات التي قدمتها الهيئة الى الجلسة العامة، المزمع انعقادها بداية الشهر المقبل”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.