هيئة كبار العلماء بالسعودية: منفذو هجوم المدينة المنورة خوارج مارقون

 

قالت هيئة كبار العلماء في السعودية إن “الحوادث الإرهابية الفاشلة التى استهدفت مواقع فى جدة والقطيف ثم فى حرم رسول الله “ص”، تؤكد أن هؤلاء هم الخوارج المارقين من الدين.. ومن سوء تدبيرهم استهداف حرم رسول “ص”، واستهداف رجال يخدمون زوار مسجده”.

وأضافت الهيئة الدينية التابعة للحكومة السعودية في بيان لها “هم شبكة إجرامية عميلة دنيئة دسيسة على الإسلام وأهله، وعدو صريح للإسلام والمسلمين، وهم شذاذ فى الآفاق يحاولون أن يحدثوا خرابا هنا وخرابا هناك”.

على صعيد التحقيقات، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنّ التفجير الإرهابي بالمدينة المنورة أسقط أربعة قتلى من قوات الأمن وجرح خمسة آخرين، لافتة إلى أن الانتحاري نفَّذ التفجير بحزام ناسف مع اقترابه من المسجد النبوي.

هيئة كبار العلماء بالسعودية: منفذو هجوم المدينة المنورة خوارج مارقون

 

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي إن الانتحاري الذي فجر نفسه في موقف للسيارات التابع لمستشفى بالقرب من القنصلية الأميركية في مدينة جدة، هو “مقيم وليس سعوديًا”.

ولم يحدد التركي، الذي كان يتحدث إلى قناة “العربية”، جنسية الانتحاري ولا الجهة التي ينتمي إليها، لكنه أكد أن “الحزام الناسف الذي ارتداه الانتحاري لم ينفجر بشكل كامل، وعثر رجال الأمن على عدد من العبوات الناسفة في مكان الحادث، وتعامل معها رجال الحماية المدنية بشكل سريع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*