هيغل: يجب استعداد الجيش الأمريكي لمواجهة مع الجيش الروسي

USA-DEFENSE-heagel

موقع صوت روسيا:

كشف تشاك هيغل، وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، أنه يرى ضرورة أن تستعد القوات المسلحة الأمريكية لمواجهة مع “جيش روسي جاهز للقتال”.
وقال تشاك هيغل، مخاطبا عسكريي الولايات المتحدة في واشنطن، في 15 أكتوبر/تشرين الأول، “ستزداد المتطلبات التي يجب أن يلبيها الجيش (الأمريكي) تعقيداً وتنوّعاً. وسوف يظل الخطر الذي يشكله الإرهابيون والمتمردون قائما لوقت طويل. لكن سنضطر أيضا إلى مواجهة روسيا التحريفية التي أصبحت على مشارف حلف شمال الأطلسي، وجيشها الحديث الجاهز للقتال”.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وضع “العدوان الروسي في أوروبا” في قائمة الأخطار الرئيسية الثلاثة على العالم، إلى جانب فيروس “إيبولا” و”تنظيم الدولة الإسلامية”.
والمقصود بما وصفه أوباما بالعدوان هو استعادة منطقة القرم ـــ حيث القاعدة العسكرية الروسية الرئيسية في منطقة البحر الأسود ــ للهوية الروسية في الربيع الماضي، بمشيئة أهالي القرم ومعظمهم روس.
وباغتت عودة القرم إلى روسيا، الإدارة الأمريكية التي خططت لتحويل هذه القاعدة إلى ملكية حلف شمال الأطلسي، في نظر مراقبين كثيرين، وأيدت من أجل ذلك انقلاباً أطاح بالحكومة الشرعية في أوكرانيا التي كان القرم يتبع لها منذ عام 1954.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.