#واشنطن تبدأ حربها على #جبهة_النصرة

nosra-magazine-alrisala
أعلنت الخارجية الأميركية في بيان الجمعة أنها عدلت في تصنيفها لجبهة النصرة وأدرجتها على لائحة المنظمات الارهابية. وشمل بيان التصنيف الجديد منظمات ارهابية أخرى تابعة لتنظيم القاعدة في الشارع منها :جبهة فتح الشام ، جبهة أنصار المشرق، جبهة تحرير الشام ، جبهة النصرة في الشام والمشرق، جبهة تحرير المشرق، وجبهة تحرير سوريا.
وقال بيان صادر عن الخارجية إنه بالرغم من محاولات التفريق بينها أي فتح الشام وجبهة النصرة عن طريق إنتاج شعار وراية جديدين، إلا أن مبادئ الأولى ظلت مشابهة لتلك التي لدى تنظيم القاعدة، والجماعة لا زالت مستمرة في تنفيذ الأعمال الإرهابية تحت الاسم الجديد. وشدد البيان على أن اسم الجماعة مهما تغير سيظل تابعاً للقاعدة في سوريا.

..والخزانة الأميركية تضع 4 أشخاص من “النصرة” على قائمة العقوبات

ذكر بيان وزارة الخارجية أن وزارة الخزانة الأميركية وضعت أربعة أشخاص من قادة جبهة النصرة على قائمة عقوباتها.
وأعلنت الخزانة أنها فرضت عقوبات ضد 4 أشخاص لصلتهم بـ “جبهة النصرة”، مشيرة إلى أن الأشخاص هم: السوري جمال حسين زينية، السعودي عبدالله محمد بن سليمان المحيسني، والأردني أشرف أحمد العلاق، والمقدوني عبدول جاشاري.

مسؤولون أميركيون: أوباما أمر وزارة الدفاع بتعقب وقتل قادة جبهة النصرة

بيان صادر عن تنظيم فتح الشام- جبهة النصرة سابقا- يعلن فيه مقتل عدد من قياداته بغارة للتحالف الأميركي قبل أيام

بيان صادر عن تنظيم فتح الشام- جبهة النصرة سابقا- يعلن فيه مقتل عدد من قياداته بغارة للتحالف الأميركي قبل أيام
من جهتها، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “الرئيس الأميركي باراك أوباما أمر وزارة الدفاع الأميركية بتعقب وقتل قادة تنظيم جبهة النصرة -فتح الشام- المتصل بتنظيم القاعدة بعد تجاهل طال أمده”، بحسب الصحيفة.   وقال المسؤولون إن قرار نشر مزيد من الطائرات بدون طيار لتعقب عناصر وقيادات ما يعرف سابقاً بجبهة النصرة، يعكس قلق أوباما من إمكانية نقل التنظيم عملياته إلى بعض دول جنوبي أوروبا.   وبحسب الصحيفة، فقد ضغط البيت الأبيض على البنتاغون لنشر طائرات بدون طيار إضافية، لجمع معلومات استخبارية في سماء شمال غربي سوريا، وهي المنطقة التي كانت واشنطن تتجنب تغطيتها على نحو واسع بسبب وجود الطيران الروسي في سماء تلك المنطقة وقربها من أنظمة الدفاع الجوي الروسية المتطورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*