#واشنطن تتجسس على #القاعدة_البحرية_الروسية في #سوريا

american-plane1
اقتربت طائرة أمركية مضادة للغواصات من مركز التأمين المادي الفني للبحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري.

وافاد موقع “روسيا اليوم” امس الخميس ان المواقع المتخصصة في متابعة تحركات الطيران الحربي قالت: “إن الطائرة من طراز P-8A Poseidon التي تحمل الرقم 168859 والتي انطلقت من قاعدة سوغونيلا الجوية بصقلية تقوم بتحليقات دائرية فوق منطقة تبعد 60 إلى 70 كم عن السواحل السورية قرب طرطوس”.

وحلقت الطائرة نفسها في وقت سابق من الخميس، فوق منطقة في شرق البحر الأبيض المتوسط شرقي جزيرة كريت، مكان التواجد المفترض للطراد الثقيل الروسي الحامل للطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” والسفن المرافقة له.

وفي صباح الخميس، اقتربت طائرة أميركية أخرى من الطراز نفسه، ورقمها 68761 من كريت.

ووفقا للمعلومات الأخيرة لنظام التعريف الأوتوماتيكي (AIS) لتحديد مواقع السفن، فإن منطقة شرقي كريت هي التي تتواجد فيها مجموعة السفن الحربية الروسية في الوقت الحالي.

يذكر أن الطائرات الأمريكية المضادة للغواصات تقوم، منذ بداية الأسبوع الحالي، بطلعات استطلاعية يومية فوق منطقة تواجد القطعات البحرية الروسية لمتابعة تحركاتها.

وكانت مجموعة السفن الحربية التابعة للأسطول الشمالي الروسي، بما فيها الطراد “الأميرال كوزنيتسوف”، دخلت مياه البحر المتوسط عبر مضيق جبل طارق في 26 من الشهر الماضي.

وتضم المجموعة، كذلك، الطراد “بطرس الأكبر” الذري الثقيل حامل الصواريخ وسفينتي “سيفيروموسك” و”الفريق البحري كولاكوف” الكبيرتين المضادتين للغواصات، إضافة إلى سفن تأمين.

2-105

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.