واشنطن تنشر مقاتلات شبح أف-22 في كوريا الجنوبية .

USA-northkorea

ارسلت الولايات المتحدة مقاتلات شبح من طراز اف 22 قادرة على حمل رؤوس نووية الى كوريا الجنوبية .

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن مسؤولين عسكريين اليوم الثلاثاء ان اربع مقاتلات من طراز اف 22 ستقوم بطلعات جوية غدا الاربعاء فوق شبه الجزيرة الكورية في استعراض واضح للقوة للضغط عسكريا على كوريا الشمالية. وتتميز الطائرات بقدرتها على تفادي أي رصد راداري وحمل الصواريخ والقنابل النووية.

وتتمركز تلك المقاتلات في القاعدة الأمريكية الجوية في جزيرة اوكيناوا باليابان ويستغرق وصولها الى شبه الجزيرة الكورية حوالي ساعتين. ويأتي ارسال مقاتلات أف22 الى كوريا الجنوبية في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى الى الفضاء يوم 7 فبراير اعتبرته دول مثل الولايات المتحدة واليابان تجربة لتكنولوجيا صواريخ باليستية محظورة بعد تجربة نووية رابعة أجرتها بيونغ يانغ في 6 يناير.

وكانت واشنطن أرسلت القاذفة بي -52 القادرة على حمل رؤوس نووية من قاعدة في غوام بعد 4 أيام من الإطلاق للتحليق فوق كوريا الجنوبية.

ويمكن للقاذفة الاختراق من على ارتفاع 55 ألف قدم أو 16.8 كم وحمل 35 قنبلة تقليدية و12 صاروخا طراز كروز. كما نشرت واشنطن مؤخرا غواصة تعمل بالطاقة النووية في شبه الجزيرة.

كما أشارت تقارير الى تعبئة حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية (يو أس أس جون سي ستينيس) للمشاركة في تدريبات عسكرية سنوية بين واشنطن وسيول يتوقع أن تبدأ يوم 7 مارس في شبه الجزيرة الكورية.

وطالما نددت بيونغ يانغ بتلك التدريبات واعتبرتها استفزازا لها و استعدادا لغزو أراضيها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*