وزراء خارجية روسيا والصين والهند يناقشون بموسكو الاثنين المقبل الوضع بالشرق الأوسط وقضايا دولية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن وزراء خارجية كل من روسيا والصين والهند سيناقشون خلال اجتماع في العاصمة الروسية موسكو يوم الاثنين القادم سبل تسوية الاوضاع في الشرق الاوسط وقضايا أخرى من بينها الأزمة الأوكرانية وافغانستان.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية عن الوزارة قولها في بيان: إن” الوزراء الروسي سيرغي لافروف والصيني وانغ يي والهندية سوشما سواراج سيناقشون بشكل مستفيض القضايا العالمية والاقليمية والمسائل المتعلقة بتعزيز القانون الدولي والكفاح الجماعي لمواجهة التحديات المشتركة وسيتم ايلاء اهتمام خاص للوضع في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بالاضافة إلى مناقشة الوضع في افغانستان وسبل تسوية الأزمة الأوكرانية”.

وشدد البيان على أن الهدف من هذا الاجتماع هو التوصل إلى إنشاء نظام أمني موحد ومتساو يشمل منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويضم التنمية الاقتصادية المستدامة فيها.

وبحسب البيان سيتضمن الاجتماع مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالتنسيق بين الدول الثلاث والعديد من المنظمات الدولية منها الامم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون.. بالاضافة إلى مناقشة التنسيق مع مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة .

ويعد هذا الاجتماع الـ14 لمجموعة وزراء خارجية الدول الثلاث “ار آي سي” والذي يركز على مناقشة القضايا العالمية والتعاون المشترك بين البلدان الثلاثة وستتسلم الهند في ختام الاجتماع رئاسة هذه المجموعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*