وزير الاعلام السوري : ملتزمون بالبحث عن حل سياسي لإنهاء الأزمة

omran-al-zo3bi-23

اكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن بلاده ملتزمة بالبحث عن حل سياسي سواء عبر الحوار السوري السوري في جنيف أو غيره لإنهاء الأزمة فيها وأن الخيار العسكري هو الأنجع لمواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة والقضاء عليها.

وخلال لقائه اليوم الاربعاء عضو اللجنة التنفيذية ولجنة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الإسباني فرانشيسكو فروتوس غواس وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي الموحد في كاتالونيا الإسبانية إدوارد لوكي غيريرو، أشار وزير الإعلام السوري  إلى فشل المشروع الذي رسمته أمريكا مع بعض الدول الأوروبية والعربية لتفتيت وتخريب سوريا بفضل طبيعة المجتمع السوري المدنية والتعددية الثقافية وبنية مؤسسات الدولة وتماسكها وانضباطها.

واعتبر الزعبي أن المشاركة الروسية في سوريا لمكافحة الإرهاب “جاءت بالوقت المناسب” مبينا أن سوريا تمكنت من تعرية وفضح كل وسائل الإعلام التي حاولت تشويه الحقائق وتضليل الرأي العام وبات العالم اليوم يعرف حقيقة ما يجري فيها.

من جانبه أكد غواس أن ما حدث في سوريا والعراق وليبيا واليمن وصولا إلى مصر حرب عدوانية هدفها السيطرة على المنطقة ونهب ثرواتها مشيرا إلى أن أمريكا وفرنسا وبريطانيا استخدمت أدوات لتنفيذ مخططها في المنطقة مثل السعودية التي مولت الإرهابيين وتركيا التي سمحت لهم بالعبور إلى سوريا.

وقال غواس.. إن “ما يحصل في سوريا يشكل خطرا ليس فقط على دول المنطقة بل على العالم بأسره” لافتا إلى أنه يعمل بالتعاون مع أكثر من جهة لتوضيح حقيقة ما جري فيها ودحض الأكاذيب التي نشرتها مؤسسات إعلامية عربية وأجنبية بهدف القضاء على الدولة السورية مبينا أن إسبانيا تربطها علاقات تاريخية قديمة مع سوريا وسيعمل خلال الفترة القادمة على تحسين تلك العلاقات وإعادة ألقها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*