وزير الخارجية السوري يزور العاصمة العمانية مسقط

 alalam_635744758988280974_25f_4x3.jpg

وصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم الخميس الى العاصمة العمانية في زيارة هي الاولى الى هذا البلد بعد الازمة.

وقالت صحيفة الوطن في عددها الصادر الخميس “يصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد العلم اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط، في أول زيارة له إلى دولة عربية منذ ما يقارب اربع سنوات، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من نظيره العُماني يوسف بن علوي”.
وذكرت الصحيفة ان سلطنة عمان لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية والسياسية مع دمشق كما فعلت باقي الدول الخليجية، مشيرة الى معلومات “حول إمكان عقد لقاء ثلاثي بين وزراء خارجية سوريا والسعودية وإيران”، في مسقط.
وتوجه المعلم الاربعاء الى طهران حيث التقى عددا من المسؤولين ابرزهم الرئيس حسن روحاني. كما التقى ممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الموجود في طهران.
وتزامنت زيارة المعلم الى طهران مع اعلان ايران انها ستقدم الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون خطة سلام جديدة لانهاء الأزمة المستمرة في سوريا منذ منتصف شهر آذار/مارس 2011.

وذكرت قناة الميادين التلفزيونية القريبة من دمشق ان الخطة تقترح “وقفا فوريا لاطلاق النار في سوريا وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتعديل الدستور (…) بهدف ضمان حقوق الاقليات الاتنية والدينية واجراء انتخابات يشرف عليها مراقبون دوليون”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*