وزير الخارجية العراقي من دمشق: سوريا والعراق يحاربان داعش بالوكالة عن العالم

moallem-jaafary
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، الذي بدأ زيارة الى العاصمة السورية دمشق تلبية لدعوة نظيره السوري.

وبحث الجعفري مع المسؤولين السوريين ملف الإرهاب وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك حيث أكد أن سوريا والعراق يحاربان داعش بالوكالة عن كل العالم.

وأكد الجعفري أن أمن العراق من أمن سوريا مؤكداً أن الأخطار المشتركة التي تهدد البلدين تتطلب تنسيقاً أعلى.

وإذ شكر سوريا لوقوفها إلى جانب العراق في محنته قال وزير الخارجية العراقي في مؤتمر صحفي مع نظيره السوري وليد المعلم “إن العراق وسوريا يحاربان داعش
بالوكالة عن كل العالم” مؤكداً “عدم الحاجة لقوى عسكرية على الأرض فالجيش العراقي يقوم بواجبه ولكن يمكن للدول العربية تقديم الغطاء الجوي”. وقال “يجب
على دول الجوار أن تقف إلى جانب سوريا والعراق كي لا ينتقل الإرهاب إليها”.

بدوره اعتبر المعلم أن زيارة الجعفري فاتحة لزيارات قادمة معرباً عن الثقة بأن العراقيين لن يوفروا جهداً لكسر الحصار عن سوريا.

وحول الموقف المصري قال المعلم “لم نلمس لغاية الآن تغيراً في موقف مصر من سوريا” متمنياً “أن تعود القاهرة للعب دورها التاريخي” وقال في هذا السياق “نتفهم ظروف مصر ونأمل أن تخرج من أزمتها قريباً”.

وزير الخارجية السوري علّق على تصريح وزير الإعلام الأردني المتعلق بتدريب أبناء العشائر السورية قائلاً إن “هذا ليس جديداً فلطالما دعم الأردن المسلحين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.