وزير الخارجية المصري يبدأ زيارته إلى موسكو

يبدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري الثلاثاء 15 مارس/آذار زيارة إلى موسكو يلتقي خلالها نظيره الروسي سيرغي لافروف وعددا من المسؤولين الروس.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية أن زيارة شكري إلى موسكو تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية.

وأوضحت الخارجية المصرية أن شكري سيلتقي في موسكو، بالإضافة إلى نظيره الروسي، كلا من رئيس مجلس الدوما (النواب) سيرغي ناريشكين، ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري، بالإضافة إلى نائب رئيس الوزراء الروسي اركادي دفوركوفيتش.

وأوضح متحدث باسم الوزارة أن زيارة وزير الخارجية المصري إلى موسكو تكتسب أهمية خاصة على ضوء التطور الإيجابي الملحوظ الذي تشهده العلاقات المصرية الروسية، وأهمية متابعة مشروعات التعاون الثنائي المختلفة، وفى مقدمتها مشروع بناء المحطة النووية المصرية في الضبعة.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن المحادثات بين الوزيرين لافروف وشكري ستشمل حزمة واسعة من القضايا الدولية والإقليمية والثنائية، مع التركيز على تسوية الأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولاسيما الأوضاع في سوريا وليبيا والتسوية العربية الإسرائيلية والتصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*