وزير الدفاع الايراني يجدد استعداد بلاده لتوفير احتياجات الجيش اللبناني

اعلن وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان اليوم استعداد بلاده لتوفير احتياجات الجيش اللبناني ووضع خبراتها تحت تصرفه في التصدي “للزمر الارهابية والتكفيرية”.
وقال دهقان خلال استقباله نظيره اللبناني سمير مقبل في طهران ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية وبهدف ترسيخ الاقتدار الوطني وتعزيز امن لبنان على استعداد لتوفير احتياجات الجيش اللبناني ووضع خبراتها تحت تصرفه.
واكد على ضرورة تقوية الجيش اللبناني باعتباره سدا منيعا في مواجهة ممارسات الزمر الارهابية واخلالها بالامن والاستقرار اللبناني.
واضاف ان “المقاومة اللبنانية ليست حكرا على جماعة وطائفة محددة وان تعاون الجيش اللبناني والمقاومة وبدعم ابناء الشعب في هذا البلد ادى الى مضاعفة قدرة لبنان على التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني وتحركات الزمر الارهابية”.
من جانبه قال مقبل ان لبنان يمر في ظروف خاصة وان مساعدات الجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها دولة صديقة هامة جدا.
واكد مقبل على توسيع التعاون بين ايران ولبنان في جميع المجالات بما فيها المجال الدفاعي معربا عن امله في ان تكون هذه الزيارة بداية للتعاون المشترك والمؤثر.
وتابع ان “تزويد الجيش اللبناني بالاسلحة الحديثة التي يحتاجها من شأنه ان يضاعف قدرته الميدانية” موضحا في الوقت نفسه ان الشعب اللبناني بكل مكوناته يساند الجيش اللبناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.