وزير الدفاع العراقي: الجيش على أعتاب تحرير الرمادي

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم السبت، ان الجيش أصبح على أعتاب تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحرير ما تبقى من الأراضي في محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين.

وقال العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى وزارة الدفاع، إن “سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي على الأراضي العراقية تقلصت من 40% إلى 17% بفعل العمليات العسكرية التي تقودها القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي وأبناء العشائر.

وزير الدفاع العراقي: الجيش على أعتاب تحرير الرمادي

واعلن الوزير ان القوات العراقية تمكنت خلال العام 2015 من تدمير 1512 عجلة تحمل اسلحة لـ”داعش و 373 عجلة صهريج و 243 مصنعا للتفخيخ تابع للتنظيم.

وفي ما يتعلق بضربات التحالف الدولي قرب مدينة الفلوجة التي ادت إلى مقتل أكثر من 20 جنديا واصابة أكثر من 30 آخرين، اعلن عن تشكيل لجنة للتحقيق بالحادثة.

وبشأن قوات “البيشمركة”، قال العبيدي إنها “سيكون لها دورا كبيرا في عمليات تحرير الموصل”، لافتا الى ان “هذه القوات لا نعتبرها الا جزءا من الجيش العراقي”.

إلى ذلك، اشار وزير الدفاع إلى الغاء 18 عقدا بقيمة 18 مليار دولار وتعويضها بـ 36 عقد لبت الحاجة والعتاد الذي استوردت بقيمة 600 مليون دولار فقط وهو اقل بكثير من المبالغ السابقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*