وسائل إعلام تشيكية:”الخوذ البيضاء”تآمرت مع الإرهابيين

أكدت وسائل إعلام تشيكية أن ما يسمى أصحاب “الخوذ البيضاء” ارتكبوا اعتداءات إرهابية ولفقوا الأكاذيب بالتنسيق مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي لتهيئة الذرائع لدول الغرب الداعمة للارهاب للعدوان على سورية.

ولفت موقع أوائل الأخبار التشيكي إلى أن المهمة التي كان يؤديها عناصر هذه المجموعة في سورية من ارتكاب استفزازات واختلاق اكاذيب بشأن الاستخدام المزعوم للاسلحة الكيميائية انتهت ولم يعد لديهم فرصة كبيرة للقيام بذلك بعد التقدم الكبير الذي حققه الجيش العربي السوري ضد الإرهاب وهو ما استدعى تهريبهم إلى الأردن عبر الكيان الإسرائيلي.

وكان كيان العدو الاسرائيلي كشف أمس الأول عن قيامه بـ “عملية سرية ليلية” هرب خلالها نحو 800 عنصر ممن يسمون أصحاب “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم من منطقة في جنوب سورية ونقلهم برا الى الأردن.

وشدد الموقع على أن مزاعم إرهابيي هذه المجموعة بعدم تدخلهم في الشؤون السياسية والعسكرية في سورية ثبت عدم صحتها بعد أن أظهرت مقاطع وأشرطة فيديو نشرت على شبكة الانترنت مشاركتهم في عمليات تصوير مفبركة.

من جهته أكد موقع “فلاستينيتسكي نوفيني” أن أصحاب “الخوذ البيضاء” ارتكبوا العديد من الاعتداءات الارهابية في سورية بالتنسيق مع “جبهة النصرة” الإرهابي حين لفقوا اخبارا كاذبة بشأن وقوع هجمات كيميائية وعلى أساسها اعتدت الولايات المتحدة على سورية.

بدورها أوضحت الصحفية التشيكية تيريزا سبينتسيروفا أن تنظيم “الخوذ البيضاء” شوه ليس فقط سمعته وانما سمعة مموليه الغربيين وبالتالي يمكن النظر إلى هروب افراده من سورية على انه مؤشر جديد على أن الأوضاع تعود إلى طبيعتها في سورية وأن الحرب عمليا في طريقها للانتهاء.

وكشف العديد من الوثائق التى عثر عليها الجيش العربى السورى في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث تعمل “الخوذ البيضاء”ارتباطها العضوي بالتنظيمات الإرهابية ودعمها لها وخصوصا “جبهة النصرة” من خلال التحضير والترويج لاستخدام الاسلحة الكيميائية ضد المدنيين وهذا ما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق عدة مرات وفى مناطق بحلب لاتهام الجيش العربي السوري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.