وفاة نحو 14 ألف يمني بسبب الحصار الجوي السعودي

أعلنت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران اليمنية أن نحو 14 ألف يمني توفوا جراء الحصار الجوي المفروض من قبل التحالف السعودي، وأن ما يقرب من 100 ألف اخرين هم بحاجة ماسة للسفر لتلقي العلاج في الخارج.

 وطالب وزير النقل اليمني زكريا الشامي في مؤتمر صحفي بذكرى مرور عام على اغلاق مطار صنعاء من قبل قوى العدوان السعودي، المجتمع الدولي بإرسال فريق دولي لتقصي الحقائق حول معاناة الشعب اليمني جراء الحصار وإغلاق مطار صنعاء، والضغط على تحالف العدوان وفتح مطار صنعاء بشكل فوري.

من جانبه كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران: أن عدد حالات الوفيات الذين كانوا بحاجة للسفر للخارج لتلقي العلاج بلغ 13914 حالة وفاة، وان 95 ألف من المرضى هم بحاجة اليوم للسفر خارج البلاد لتلقي العلاج، إضافة الى وجود 50 ألف عالق يطالبون بالعودة إلى الوطن غالبيتهم غير قادرين على مواجهة النفقات.

وأشار المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران الى أن خسائر مطار صنعاء المباشرة جراء الاغلاق القسري من قبل العدوان السعودي تجاوزت ملياري دولار و60 مليون دولار.

واعتبر أن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي دون أي مبرر انتهاك صارخ للمعاهدات الدولية والقوانين الإنسانية، وسكوت العالم إزاء ذلك يعد وصمة عار في جبين الإنسانية ومسار العمل الإنساني.

المصدر: المسيرة

،،،

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.