وفدٌ يمنيٌ في طهران يبحث مع عبداللهيان تطورات أزمة اليمن والتحضيرات لعقد مؤتمر الكويت

يزور العاصمة طهران وفدٌ حزبي يمنيٌ يضم محمد محمد الزبيري، الأمين القطري المساعد لحزب البعث، ومحمد صالح النعيمي، رئيس الدائرة السياسية لحزب اتحاد القوى الشعبية، وياسر الحوري، نائب رئيس حزب الحق، والتقى عددا من المسؤولين الايرانيين بينهم مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان،

 

  وجرى بحث آخر تطورات الأزمة اليمنية والتحضيرات لعقد مؤتمر الكويت بين الاطراف اليمنية المقرر عقده في الثامن عشر من الشهر الحالي.

وفي سياق المواقف حذر مصدرٌ سياسي يمني رفيع، حسب ما افادت وكالة انباء تسنيم، من انهيار مفاوضات الكويت المرتقبة في حال التمسك ببند استمرار تحليق الطائرات العسكرية والتجسسية في اجواء اليمن في ظل وقف إطلاق النار.

واوضح نائب رئيس حزب الحق، ياسر الحوري، الموجود في إيران ضمن الوفد اليمني، أن الايرانيين أكدوا للوفد استمرار الدعم لليمن في المجال الانساني ومجال الاعمار. واعتبر أن المسودة الاولية لوقف الحرب واطلاق النار سيئة وهي مذلة لليمنيين ولا تلبي مطالبهم.

وأضاف الحوري: الايرانيون مع احلال السلام في اليمن، ولم نبحث معهم في تفاصيل مفاوضات الكويت المنتظرة. كما أشار إلى تقديم ملاحظات على مسودة وثيقة وقف اطلاق النار معتبراً أن بعض بنودها يهدد مفاوضات الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*