وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا باستمرار العدوان على اليمن

جدد المشاركون في الوقفة الإحتجاجية التاسعة في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء، استنكارهم وإدانتهم لاستمرار العدوان على الشعب اليمني واستهدافه للأبرياء في مختلف المحافظات .

وندد المشاركون في الوقفة التي رفعت فيها الشعارات واللافتات المناهضة للعدوان، بالحصار الجائر الذي يفرضه تحالف العدوان ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

وألقيت خلال الوقفة كلمات لرئيس رابطة أبناء السودان الشيخ الطيب البشير وعن اتحاد الجامعات الأهلية ورئيس لجنة الحشد في الوقفات الإحتجاجية درهم أبو الرجال ومسئول الإعلام والتنسيق للوقفات عز الدين الشرعبي، طالبت شعوب العالم إلى الوقوف مع الشعب اليمني والضغط باتجاه كسر الحصار الظالم والسماح بدخول الاحتياجات الضرورية لليمن.

وانتقدوا صمت المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار .. مؤكدين استمرارهم في تنظيم الوقفات في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة والسفارة الروسية بصنعاء حتى يتم رفع الحصار وإيقاف العدوان.

واستنكر المشاركون في بيان صادر عن الوقفة الجريمة الإرهابية التي إرتكبها تنظيم القاعدة في محافظة أبين بحق عدد من المواطنين بدعم ومساندة العدوان ومرتزقته والتي تتنافى مع مبادئ وقيم وأخلاقيات الشعب اليمني.

وطالبوا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية إنقاذ الشعب اليمني وتخفيف معاناته والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المواد الإغاثية.

تخلل الوقفة عرض مسرحي جسد صورة من معاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان وخاصة استهدافه لحفل زواج جماعي بسنبان بمحافظة ذمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*