وقفة احتجاجية اثر مقتل اسرة مسلمة في اميركا

 

تجمع الآلاف من المحتجين في ضاحية تشابل هيل بولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأميركية، إحتجاجاً على مقتل ثلاثة طلاب مسلمين على يد متطرف أميركي.

واحتشد المحتجون أمام مبنى يجري فيه الإستماع إلى إفادات أهالي الضحايا حول الحادث، حيث طالبت عائلات الضحايا بالتحقيق بالجريمة والاقتصاص من الجاني.

وكان المدعو كريج ستيفن هيكس انقض على جيرانه المسلمين الثلاثة وهم في مبنى سكني قرب جامعة كارولينا الشمالية وقتلهم بدم بارد برصاص في الرأس، وذلك في احدث جريمة عنصرية تستهدف المسلمين نتيجة للتحريض الاعلامي والسياسات العدائية من قبل بعض المسؤولين الاميركيين تجاه الدول الاسلامية.

وحددت الشرطة الاميركية أسماء الضحايا وهم ضياء شادي بركات (23 عاماً -سوري أميركي)، وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً فلسطينية أميركية)، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاماً).

وأعلنت الشرطة القبض على شخص يدعى كريج ستيفين هيكس، 46 عاما للاشتباه فى وقوفه وراء جريمة القتل.

وتسبب الحادث بموجة من الغضب العارم فى مواقع التواصل الاجتماعى حيث بث البعض صورا للضحايا مع عبارات تصف الحادث بالجريمة العنصرية، وقارن البعض الحادث بالهجوم وإطلاق النار بمقر صحيفة شارلى إبدو فى فرنسا، بينما دعوا الرئيس باراك أوباما وكبار الشخصيات الدينية إلى إدانة الهجوم.

ويذكر أن ضياء بركات كان يدرس طب الأسنان وقد برز نشاطه في مجال إغاثة اللاجئين السوريين، حيث أطلق موقعاً الكترونيا لتقديم خدمات علاج الأسنان في مخيمات اللاجئين السوريين.

 

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.