’ويكيليكس’ يفضح رسائل الكترونية لمدير ’سي آي اي’ عن تعذيب وممارسات ممنوعة

 

يُواصل موقع “ويكيليكس” مهمته في فضح ونشر العديد من الوثائق لشخصيات هامة لها تأثيرها في السياسات الأميركية، وقد طالت هذه المرة وثائق من علبة البريد الالكتروني لمدير وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي آي اي) جون برينان تعود الى الفترة الممتدة بين 2007 و2009 اي قبل تسلمه منصبه.

وجاء في الموقع “اليوم، 21 تشرين الاول وخلال الايام المقبلة سوف ينشر ويكيليكس وثائق من علبة بريد الرسائل الالكترونية غير الحكومية لمدير سي_آي_اي جون برينان”، مؤكّداً أن الأخير “استعمل هذا الحساب بشكل عابر في مشاريع متعلقة بالاستخبارات”.

وفي القسم الاول من نشر هذه الرسائل، نشر “ويكيليكس” خصوصا مذكرة قصيرة حول ايران مصحوبة بتوصيات وموجهة في تلك الفترة الى نائب الرئيس المنتخب الذي كان سيتولى مهامه في كانون الثاني 2009.

كما توجد وثيقتان تعودان الى عام 2008 تتحدثان عن التعذيب، خاصة النسخة الخاصة بمشروع قانون كان يبحثه مجلس الشيوخ وتتضمن ممارسات ممنوعة.

كما نشر الموقع نسخة من وثيقة تتألف من 48 صفحة يفترض ان” جون برينان كتبها في العام 2008 وتتضمن عدداً من المعلومات الشخصية”.

يشار الى ان جون برينان عُين مديرا لوكالة المخابرات المركزية الاميركية عام 2013.

من ناحيتها، نددت وكالة “سي آي اي” بنشر “ويكيليكس” لهذه الوثائق وقالت في بيان له “لا يوجد اي دليل على ان هذه الوثائق التي نشرت حتى الآن هي مصنفة سرية”.

وندد البيان بـ”قرصنة حساب عائلة برينان والتي تعتبر جناية تمت بنوايا سيئة” على حد زعمها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*