يصاب بثلاثة سرطانات مختلفة في أقل من 7 أشهر.. هكذا تخلص منها

لم يكن المسن التركي محمد يلدز البالغ من العمر 53 عاماً يتوقع أن زيارته السريعة للمستشفى المركزي في محافظة كونيا (جنوب تركيا) بسبب بحّة خفيفة في صوته ستدخله غرفة العمليات مراراً وتكراراً.

وبحسب صحيفة “زمن” التركية قبل 7 أشهر من الآن قرر يلدز الذي شعر بآلام عادية في حنجرته زيارة المستشفى لمعاينة حالته ليكتشف بعد إجرائه الفحوص اللازمة أن علاجه يستلزم عملية جراحية عاجلة قررها الأطباء لاستئصال ورم سرطاني في حلقه.

لم ييأس يلدز آنذاك رغم شعوره بالصدمة، حيث ساعده الكشف المبكر عن وجود المرض في التغلب عليه، لكن معاناته استمرت بعد ذلك بأشهر قليلة عندما أصيب بسرطان الجلد والرئة فيما بعد.

يلدز تغلب على 3 سرطانات في أقل من 7 أشهر من خلال 4 عمليات جراحية في حالة طبية نادرة، كما يصفها الطبيب تامر التينوك الذي تولى الإشراف على حالته طوال فترة العلاج.

لن أستسلم

يقول يلدز الذي رافقته علبة السجائر لأكثر من 40 سنة، على حد تعبيره: “لقد كان الأمر أشبه بالمزاح لم أصدق في بداية الأمر إلا حينما وجدت نفسي في غرفة العمليات، إنها قصة غريبة لا تحدث كل يوم”.

وأشار إلى أنه يبذل جهداً كبيراً هذه الأيام لدعم حملات التوعية من مخاطر التدخين، حيث يُنظم جلسات لأبناء حيّه من المدخنين ويخبرهم تفاصيل معاناته.

ويضيف: “رغم كل هذه المعاناة لم ولن أستسلم، يخبرني أصدقائي بأنهم لن يستغربوا في المرة القادمة عندما أخبرهم بأنني شفيت من سرطان رابع فهم يعلمون جيداً حجم الإرادة التي أمتلكها، عند سماعي كلمة سرطان أتذكر الإنفلونزا فكلاهما مرض يمكن الشفاء منه”.

يُشار إلى أن السرطان مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالعدائية والمقدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يُطلق عليها اسم النقلية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.