يعلون: نحن في خضم حرب عالمية ثالثة

 

قال وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعلون الذي يزور قبرص إن “سوريا تحوّلت الى ملعب للقوى العظمى، تلعب فيه المنظمات الإرهابية والدول التي تشغّلها”، وأضاف “هذا الوضع فوضوي، ليس فقط في سوريا بل ايضا في دول أخرى في الشرق الاوسط، وهو يؤثر ليس فقط على المنطقة، بل أيضًا على أوروبا.. نحن موجودون في خضم حرب بين الثقافات، إنها حرب عالمية ثالثة بشكل مختلف عمّا عرفناه”.

ووفق موقع “والاه”، فإن يعلون حذّر من أن النظام في إيران سيشتري أسلحة أكثر ولاسيّما في ظلّ “تسوية العقوبات”، ليس فقط منظومات دفاعية بل أيضا طائرات حربية، صواريخ مختلفة ووسائل قتالية ستعرّض المنطقة للخطر و”اسرائيل” معها”، مشيرًا إلى أن “الإيرانيين يحاولون من دون توقّف تسليح حزب الله، بما في ذلك المحاولات التي جرت في الفترة الاخيرة”.

وتابع يعلون، كما ينقل موقع “والاه”، النظام الايراني ينشئ بواسطة الحرس الثوري بنية تحتية منوّعة و”خلايا نائمة” تجمع الوسائل القتالية والمعرفة والنشطاء، وتخطّط للعمل عند صدور الأمر، بما في ذلك داخل أوروبا وأمريكا”.

يعلون: نحن في خضم حرب عالمية ثالثة

يعلون

وكشف يعلون أن “قوات الأمن في قبرص نجحت العام الماضي في إحباط إنشاء بنية تابعة لحزب الله وإيران كان هدفها إرسال أذرع الى أنحاء أوروبا”، وأردف أن “”اسرائيل ترى في قبرص صديقة حقيقية..العلاقات بين المؤسسات الأمنية للجانبين وبين الجيشين وأجهزة الاستخبارات تمتدّ لسنوات، طويلة، وهي عميقة ومهمة، وأنا جئتُ الى هنا تحت هذا العنوان.. سنكون شركاء لأيّة جهة في الشرق الأوسط تكون مستعدة للعمل على استقرار الوضع، حتى ولو لم يكن لدينا علاقات معها”.

من جهة ثانية، أوضح موقع “والاه” أن زيارة يعلون لقبرص هي الزيارة الرسمية الأولى لوزير حرب اسرائيلي، وهو وقّع في إطارها اتفاقًا لتعميق التعاون بين الجيشين الاسرائيلي والقبرصي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*