10 مدن أوروبية تسجل أقل كلفة هذا الخريف

holiday-me1

خدمة هوليداي مي:

لربما لا يخطر على بال الكثير من المسافرين عندما يقومون بـ حجز تذاكر طيران وحمل حقائبهم والتوجّه إلى أي مكان حول العالم، بأنهم ذاهبون لقضاء أيام لا تُنسى في أماكن تمتزج فيها الطبيعة بالإبداعات والابتكارات العصرية والفن بالتاريخ، وتجتمع هذه الصور على هيئة بقع تسحر النظر والعقل بجمالها وبديع حسنها وتكوينها الرائع.

إلا أن الأمر الأهم هنا هو اختيار الوجهة الأفضل لكل موسم على حدة، فهنالك الكثير من الأماكن التي لا يصلح زيارتها في الشتاء مثلاً أو العكس (الصيف)، لذا وجّه بعض الخبراء في السياحة نصائحهم للمسافرين عامة لتحديد المدينة الأفضل من حيث الأجواء والتكاليف لقضاء إجازة مميزة فيها؛ فمثلاً لا يحبّذ القيام بـ حجز تذاكر طيران الى جورجيا خلال الأشهر القادمة في حين أنها ستكون فكرة سديدة في موسمي الربيع والصيف.
ولطالما أننا على مشارف بدء فصل الخريف وضع الخبراء لائحة تضم 10 مدن أوروبية ينصح بالتوجّه إليها خلال هذا الموسم كونها الأفضل من حيث تكلفة الإقامة والمعيشة والأجواء.

 

holiday-me3

فيما يلي ترتيب هذه المدن على نحوٍ تصاعدي:

  1. مدينة ليل الفرنسية

من المدن التي لم تكن في حسبان الكثير من السيّاح إلا أنها دخلت لأول مرة هذا العام، نظراً لقلة تكلفة الرحلة إليها والتي تقدّر بـ 190 جنيه إسترليني فقط.

  1. مدينة كراكوف البولندية

لا تزال هذه المدينة تحتفظ بمكانتها في قائمة المدن الأوروبية الأرخص بتكلفة 184 جنيه إسترليني للرحلة.

  1. مدينة تالين ، عاصمة إستونيا

تراجعت كلفة الرحلة السياحية إلى هذه المدينة مؤخراً بشكل ملحوظ ليصبح إجمالي تكلفتها 178 جنيه إسترليني.

  1. مدينة ريغا، عاصمة لاتفيا

وهي أيضاً العاصمة الثقافية السابقة لأوروبا، وتعتبر مكاناً لمحبي التراث وتعاقب الثقافات. وقد بلغت تكلفة الرحلة إليها 173 جنيه إسترليني فقط.

  1. مدينة موسكو، عاصمة روسيا

وهي مدينة عريقة تشهد إقبالاً كبيراً في المعتاد، ومؤخراً شهدت تكلفة الرحلة إليها تراجعاً وضعها في المركز السادس ضمن قائمة أرخص المدن الأوروبية السياحية هذا الخريف، لتبلغ 171 جنيه إسترليني.

 

holiday-me2

  1. أثينا، عاصمة اليونان

مدينة تعكس كل أوجه التاريخ والحضارة الإغريقية، وتبلغ تكلفة الرحلة إليها هذا الخريف نحو 165 جنيه إسترليني.

  1. مدينة وارسو البولندية

واحدة من أهم المقاصد السياحية في بولندا التي تجمع بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر، ولا تتجاوز الرحلة إليها أكثر من 160 جنيه إسترليني.

  1. مدينة براغ، عاصمة التشيك

وهي من أجمل المدن الأوروبية التي تسطر هيئة ضواحيها تاريخاً قديماً مميزاً، وتبلغ تكلفة الرحلة إليها نحو 156 جنيه إسترليني.

  1. مدينة بودابست، عاصمة المجر

تشتهر هذه المدينة بمعالمها العتيقة الساحرة والتي تعجب الكثير من الزائرين، وتكلفة الرحلة إليها تقدّر بـ  146 جنيه إسترليني.

أما عن أقل تكلفة فقد حصدتها مدينة فيلنيوس، عاصمة ليتوانيا والتي جاءت في المركز الأول على القائمة هذا الخريف بكلفة لا تتعدّى الـ 144 جنيه إسترليني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*