20 شهيداً وأكثر من 50 جريحاً في العدوان السعودي على حي سكني بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء

150501104955-29792-0.jpg
استشهد 20 مواطناً وأصيب أكثر من 50 اخرين بينهم نساء وأطفال في غارات شنتها طائرات العدوان السعودي السافر منتصف ليل الخميس على حي المراون بمنطقة سعوان السكنية .

وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن غارات العدوان السعودي نتج عنها تدمير الحي الذي يقع في جولة شارع الأربعين بمنطقة سعوان بالكامل.

وأشار إلى أن سيارات الاسعاف والدفاع المدني والمواطنين في المناطق المجاورة هرعوا إلى الحي المنكوب للقيام بعملية الإسعاف والانقاذ وانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل التي دمرت بالكامل .. لافتاً إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفيات أمانة العاصمة لتلقي العلاج.

وأوضح أن العدوان السعودي شن غارات على عدد من مناطق وأحياء العاصمة صنعاء مستهدفا مطار صنعاء الدولي ومنطقة الحصبة وجبل عيبان وفج عطان ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في منازل المواطنين وتدمير مدرجات مطار صنعاء والمرسى وممرات الهبوط والإقلاع في المطار.. مبيناً أن هذه الغارات على مطار صنعاء الدولي تأتي لمنع وصول الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية وكذا منع وصول اليمنيين العالقين في الخارج الذين تقطعت بهم السبل خارج وطنهم ويرغبون في العودة إلى بلادهم.

وقال ” إن هذا العدوان يعكس حالة التخبط والجنون الذي أصاب منفذيه الذين لم يتورعوا عن قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة للشعب اليمني”.. مؤكداً بأن هذه الجرائم تندرج في إطار جرائم الحرب والإبادة التي يجب محاسبة دول العدوان عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*