2015 الأكثر حرارة في التاريخ وقد تصل درجاتها 74

 

تتزايد التوقعات بأن يكون عام 2015 هو الأكثر سخونة في التاريخ، لما يشهده من معدلات قياسية لارتفاع درجات الحرارة، وفي نفس الوقت، تجتاح الشرق الأوسط موجة حارة، وصلت ذروتها لوصول درجة الحرارة في مدينة “بندر ماهشهر” الإيرانية إلى 74°، فيما بلغت نسبة الرطوبة 90%، ما اعتبره البعض أقرب لحرارة الفرن منه لحرارة الجو المعتادة.

وكانت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (إن أو ايه ايه) قد ذكرت مؤخراً أن شهر يونيو الماضي كان الأكثر دفئا مقارنة بنفس الشهر من الأعوام الماضية منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في عام .1880

وأوضحت الإدارة أن متوسط درجة الحرارة فوق سطح اليابسة والمحيطات ارتفع خلال هذا الشهر بمقدار 88ر0 درجة مئوية عن المتوسط الذي تم تسجيله في القرن العشرين والذي يبلغ 5ر15 درجة مئوية.

وبذلك يتجاوز شهر حزيران/ يونيو لعام 2015 درجات الحرارة الذي تم تسجيلها في نفس الشهر من العام الماضي، الذي كان يحمل لقب صاحب الرقم القياسي.

وأضافت الإدارة القومية الأميركية أن النصف الأول من هذا العام بدءا من يناير وحتى يونيو الماضي تجاوز متوسط درجات الحرارة التي تم تسجيلها قبل ذلك بمقدار 85ر0 درجة مئوية، ليصبح الأدفأ منذ بداية تسجيل درجات الحرارة أيضا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*