300 مليون ريال شهريّاً تنهب من أموال الضمان الاجتماعي بالسعودية

تسابق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، الزمن لكشف ظروف وملابسات إدراج نحو 107 آلاف مستفيد في قوائم مستفيدي الضمان دون وجه حق، وحصول متحايلين على ما يقارب من 300 مليون ريال شهريًّا من وزارة الشؤون الاجتماعية حسب التقديرات المبدئية.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة مكافحة الفساد عبدالرحمن العجلان، في تصريحات اليوم: إن الهيئة تجمع معلومات تفصيلية حول قضية صرف مستحقات الضمان الاجتماعي لفئات غير مستحقة”. مشيرًا إلى أن الهيئة منذ الإعلان عن كشف حالات صرفت لها معاشات ضمان دون وجه حقّ، فتحت ملفًّا خاصًّا بهذا الشأن، للتحقق من كيفية صرفها ومن يقف خلفها، بحسب صحيفة “المدينة”

وأوضح العجلان أن الهيئة تتحقق حاليًا من الإجراءات التي تقوم بها وزارة الشؤون الاجتماعية في هذا الشأن. موضحًا أن الإجراءات لا تزال في طور التحقق والمتابعة من قبل الهيئة ، وبين أن الموضوع لا يمكن حسمه بشكل عاجل، ويحتاج إلى وقت طويل لكشف ملابساته.

وكشف العجلان عن تلقي الهيئة -خلال العام الماضي- 4500 بلاغًا من قبل المواطنين، وهي لا تألو جهدًا في التحقق من تلك البلاغات، بينما كشف التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد المعروض على مجلس الشورى، والذي من المقرر مناقشته بعد إجازة عيد الفطر المبارك، صعوبات في تأخّر البتّ في قضايا الفساد لدى جهات التحقيق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*