5 نصائح من أينشتاين لتصبح شخصا ناجحا وعبقريا

alalam_635640160569913916_25f_4x3.jpg

لكل عالم قواعده وطريقة تفكيره المختلفة فى الحياة، مما يجعل طريقه متميزا ويتمتع بقدر من الاختلاف عن غيره من العلماء الناجحين، وألبرت أينشتاين أحد هؤلاء العلماء وقدم عدة نصائح لمن يرغب بأن يصبح ناجحا أو عبقريا.

ومن هذه القواعد:

1- المثابرة: يؤكد عالم الفيزياء أن الأمر لا يقتصر فقط على الأشخاص الأذكياء بل هناك نسبة كبيرة تعتمد على العمل والموهبة والاجتهاد وهو ما يجعلك شخصا قادرا على تحقيق النجاح.

2- الفضول: على الرغم من غرابة الفكرة إلا أنها تعد من أكثر النصائح التي ركز عليها أينشتاين، حيث قال في أحد أحاديثه إنه ليس لديه موهبة خاصة سوى حبه للاستطلاع الدائم، الذي يساعده في التعرف على المزيد من المعلومات.

3- الخبرة: وهي نتاج طبيعي للمعرفة، فيقول أينشتاين: أن تتعلم أشياء جديدة، وتتعرف على معلومات لا تعرفها، تساعدك على أن تكون خبيرا في مجالك، بعد وقت قصير.

4- تعلم القواعد في البداية: حيث ينصح عالم الفيزياء أنه إذا كنت ترغب في النجاح في أى عمل مهما كان، فعليك أن تعرف في البداية قواعد العمل.

5- البساطة: اوصى اينشتاين بالبساطة بحيث يجب أن تكون قادرا على شرح فكرتك إلى طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، وإذا فشلت في ذلك فأنت نفسك لم تفهم هذه الفكرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*