7 نصائح لفتح شهية طفلك صباحاً

1. تعرفي على طبيعة طفلك:

حتى الصغار لهم بعض الميول التي يحبون احترامها من الكبار فعلى الأب والأم مراقبة طفلهم ومعرفة الوقت الذي يشعر فيه الطفل بالجوع عادة، فبعض الأطفال يحتاجون لوقت طويل بعد الاستيقاظ من النوم، للشعور باليقظة التامة وبعدها يبدأ شعورهم بالجوع. فإذا كان طفلك لا يشعر بالجوع قبل الساعة التاسعة فوفري طاقتك ولا تحاولي إقناعه بتناول الطعام قبل ذلك.

2. تغيير بعض العادات:

“أنظر لأخيك الذي أكل أكثر منك”.. “كل قطعة أخرى يا صغيري”.. ينصح الخبراء بالابتعاد عن هذه العبارات التقليدية إذا ثبت أنها لا تجدي نفعاً مع الأطفال، وبدلاً من ذلك يمكن للأم عمل العكس تماماً بمعنى أن تضع الطعام بالقرب من طفلها على المائدة ثم تنشغل بشيء آخر كأن تنهي هي إفطارها أو تفعل أي شيء آخر دون أن تعلق على ما يأكله الطفل، حيث ربما يدفعه الملل لتجربة هذا الطبق أو ذاك.

3. دعيه يساعدك:

هل تتذكري أول وجبة طبختيها بنفسك وكيف شعرتي بالفخر وقتها؟ نفس الأمر ينطبق أيضا على طفلك فهو بالطبع سيتحمس لوجبة من الطعام شارك في إعدادها. يمكنك ببساطة ترك الطفل يضع الجبن في الخبز أو اللبن على مقرمشات الصباح وربما تقطيع تفاحته بنفسه كلما تقدم في العمر.

4. الشعور بالاستقلال:

يشعر الطفل دائما بأن هناك من يخطط له كل شيء لذا فهو بحاجة دائمة للشعور بالاستقلال وهو أمر يمكنك تحقيقه بجعله يختار بين سندوتش الجبن الأبيض أو البيض وتقديم شرائح التفاح والبرتقال وسؤاله أيهما يختار.

5. خذيه معك للتسوق:

من المهم إشعار طفلك بأن رأيه مهم أثناء التسوق وهنا يمكنك أيضاً استشارته في الأشياء التي يحب تناولها على الإفطار خلال الأيام المقبلة.

6. كتابة ورقة المشتريات:

إن كان من الصعب عليك اصطحاب طفلك للتسوق فمن الممكن تركه يكتب أو حتى يرسم الأشياء التي يرغب في شرائها من المتجر.

7. احترام وقت الإفطار:

اجعلي وقت الإفطار فرصة لاجتماع كل أفراد الأسرة، فالحوارات التي تدور على مائدة الإفطار تكون ممتعة للأطفال وتجعلهم أكثر ارتباطاً بهذا التجمع العائلي اليومي الممتع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*