800 ألف شخص في #هايتي معرضون لـ #خطر_الجوع بسبب #إعصار_ماثيو

hurricane-matthew

 

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) من أن 800 ألف شخص في هايتي معرضون لخطر الجوع ويحتاجون لمساعدات غذائية فورية وعاجلة في أعقاب إعصار “ماثيو” الذي ضرب البلاد في وقت سابق من الشهر الجاري وأحدث دمارا واسع النطاق في الإمدادات الغذائية والمحاصيل الزراعية بها .

وذكرت “الفاو” في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني أن التقييمات التي أجرتها حكومة دولة هايتي بالتعاون مع “الفاو” وبرنامج الأغذية العالمي تؤكد أن 4ر1 مليون شخص يحتاجون لمساعدات غذائية أكثر من نصفهم بما يعادل 800 ألف شخص في حاجة ماسة لمساعدات غذائية والمساعدة في إعادة بناء سبل معيشتهم.

وأوضح التقرير أن الإعصار “ماثيو” قضي تماما على الموسم الزراعي الحالي وتسبب في إحداث دمار هائل في مستودعات التخزين وحد كثيرا من قدرات الإنتاج المحلي فضلا عن تدهور أوضاع الثروة الحيوانية حيث نفقت قرابة 50 بالمائة من رؤوس الماشية في بعض المناطق.

وأضاف أنه على الساحل الجنوبي لهايتي تعطلت عمليات الصيد تماما بسبب انجراف شبكات الصيد والقوارب والمحركات ووسائل الصيد الأخرى جراء الفيضانات التي أعقبت الإعصار ونتيجة لذلك انعدمت تقريبا مصادر الدخل التي كانت تعتمد عليها الأسر لشراء الطعام ومستلزمات الحياة الرئيسية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*