تغطية إخبارية

أرشيف الوسم : الديار اللبنانية

الإشتراك في الخلاصات
«داعش» تنسحب من جرود القلمون وجبهة النصرة تأخذ مواقعها التي اخلتها

«داعش» تنسحب من جرود القلمون وجبهة النصرة تأخذ مواقعها التي اخلتها

صحيفة الديار اللبنانية: وردت معلومات أمنية نقلتها وكالة «ترك برس» عن اشخاص يسكنون جرود عرسال، وعرسال، والمنطقة الجبلية، كذلك من اشخاص سوريين موجودون في مخيم عرسال للنازحين السوريين، اضافة الى مواطنين سوريين متواجدين في قرى جرود القلمون، وافادت هذه المعلومات بأن «داعش» سحبت تقريباً 70 % من عناصرها دون ان يعرف احد وجهة سفرهم وانتقالهم الجديد من جرود القلمون باتجاه ...

أكمل القراءة »
الارتجاج الاميركي

الارتجاج الاميركي

صحيفة الديار اللبنانية ـ نبيه البرجي: لكأن القنبلة الايرانية تتدحرج في شوارع واشنطن… لم يحدث مثل هذا الارتجاج داخل المؤسسة (Establishment) في اي وقت، ومنذ قيام الولايات المتحدة، ان لدى احتدام الجدل حيال الدخول في الحرب العالمية الاولى، او عندما تبين ان الحرب في الهند الصينية من دون افق، وصولا الى التباين الذي نشأ في شأن اتفاقات ستارت مع موسكو ...

أكمل القراءة »

تفكيك مخيم عرسال

صحيفة الديار اللبنانية: لا يزال إقتراح تفكيك مخيم النازحين في عرسال الذي طرحه ممثلو «تيار المستقبل» في جلسة الحوار السابعة مع «حزب الله» محور اخذ ورد بين المقار. وفي السياق علم ان تيار «المستقبل» و«حزب الله» امّنا التغطية السياسية للاقتراح وعرضا لجوانبه كل مع حلفائه وتم التداول بين الجانبين باقتراحات عدة، ورست على خيارين: فإما ان ينقل المخيم من داخل ...

أكمل القراءة »
شوارب مستعارة لرجال السلطان

شوارب مستعارة لرجال السلطان

صحيفة الديار اللبنانية ـ نبيه البرجي:   ماذا تبقى من رجب طيب اردوغان، حتى ولو بقي في القصر، وحتى ولو فاز في الانتخابات التشريعية لتفكك المعارضة و هشاشتها، فضلاً عن حاجتها الى القيادة المتوهجة… هو رئيس جمهورية و يقيم دعوى ضد ملكة الجمال في بلاده بتهمة اهانته ثم يغضب على رئيس استخباراته لانه استقال ليترشح للانتخابات دون استئذانه… منذ فترة ...

أكمل القراءة »
الديار: لماذا جاء غورلي وحربا الى لبنان وهما من اخطر الارهابيين 	اعترافات عن الشبكات وكيفية ذبح الشهداء حميه ومدلج والسيد

الديار: لماذا جاء غورلي وحربا الى لبنان وهما من اخطر الارهابيين اعترافات عن الشبكات وكيفية ذبح الشهداء حميه ومدلج والسيد

كتبت صحيفة الديار اللبنانية: انجاز جديد للجيش اللبناني يضاف الى انجازاته في حربه ضد القوى الارهابية، وبالتالي فان تساقط الرؤوس الارهابية في قبضة الجيش انما يؤشر الى كم كبير من المعلومات تملكها مخابرات الجيش اللبناني عن الارهابيين وتحركاتهم، وهذا ما يكشف عن امكانية وجود خرق جدي من قبل مخابرات الجيش اللبناني للقوى الارهابية، لان المعلومات عن العدو اكبر عامل للنجاح ...

أكمل القراءة »

لهذا السبب تأخر حسم معركة الزبداني

  ردّ احد المرجعيات سبب تأخير حسم معركة الزبداني في ريف دمشق الى: «الواقع الجغرافي والديمغرافي للمنطقة من جهة لبنان ولا سيما انه ومن تحت الزبداني لناحية لبنان تقع منطقة عنجر وبر الياس وفي هذه المنطقة تلقى الجماعات المسلحة السورية احتضانا ولا سيما لاتساع انتشار مخيمات النازحين ما يصعب على حزب الله شن هجوم على الزبداني من داخل الاراضي اللبنانية ...

أكمل القراءة »
«14 آذار» في ذكراها العاشرة.. بكاء على الأطلال؟!

«14 آذار» في ذكراها العاشرة.. بكاء على الأطلال؟!

صحيفة الديار اللبنانية ـ حسين عاصي: إذا كان المثل الشائع يقول «ما أشبه اليوم بالأمس»، فإنّ نقيضه بالتحديد هو لسان حال قوى الرابع عشر من آذار عشيّة الذكرى السنوية العاشرة لانطلاقتها، وهي التي باتت تشعر أنّ ما يفرّقها بات أكثر ممّا يجمعها، وأنّ «الزمن الجميل» الذي مثّلته سنواتها الأولى يكاد «ينطفئ» تمامًا، بل إنّ البعض فيها يجزم بأنّه «ولّى إلى ...

أكمل القراءة »
هل يكون لبنان «الوطن البديل» للأقليّات الهاربة من جور «داعش»؟

هل يكون لبنان «الوطن البديل» للأقليّات الهاربة من جور «داعش»؟

صحيفة الديار اللبنانية ـ غسان بو دياب:   يبرع تنظيم «داعش» الإرهابي في القيام بالدور المنوط به من قبل مشغليه، والمتعلق بتشويه صورة الإسلام إلى أبعد الحدود، وتصويره عدوا كبيرا للبشرية جمعاء، ودينا يدعو إلى العنف والقتل والذبح والإرهاب.   وينجح القيمون على هذا التنظيم الإرهابي أيضا في تصوير المسلمين كمعتنقي فكر إرهابي متوحش، يحاول ابتلاع كل ما تصل إليه ...

أكمل القراءة »
هل يأتي دور المسيحيين وبقية الاقليات في لبنان؟

هل يأتي دور المسيحيين وبقية الاقليات في لبنان؟

صحيفة الديار اللبنانية ـ هشام يحيى:   بعد الاقباط والأشوريين هل يأتي دور المسيحيين وبقية الاقليات في لبنان وكل المنطقة؟   لبنان العيش المشترك والتعدد والتنوع في خطر كبير داهم ومن يتابع الاضطهاد الذي يتعرض له النساء والأطفال والرجال المسيحيون الأشوريون في قرى محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا على يد تنظيم الدولة الإسلامية ليس سوى نموذجا صارخا على ما يمكن ...

أكمل القراءة »
اليهودي “شيمون اليوت” هو الخليفة بغدادي بعد تأهيله بـ3 دورات.الجنس سلاح «الموساد» لـ«داعش» لإستقطاب آلاف المكبوتين

اليهودي “شيمون اليوت” هو الخليفة بغدادي بعد تأهيله بـ3 دورات.الجنس سلاح «الموساد» لـ«داعش» لإستقطاب آلاف المكبوتين

صحيفة الديار اللبنانية ـ اسكندر شاهين:   لم تعرف البشرية عبر تاريخها وحشية كوحشية «داعش» اذ نجح هذا التنظيم الارهابي في جمع كل وسائل التعذيب والتنكيل والقتل التي ارتكبها الغزاة عبر التاريخ من الامبراطورية الرومانية القديمة مرورا بغزوات المغول والتتار والعثمانيين وصولا الى غوانتنامو فاذا كان الغزاة قد استباحوا ممالك اعدائهم عبر التاريخ واخضعوا البشر الا ان الهمج احترموا الحضارات ...

أكمل القراءة »