تصفح الوسم

عادل الجبير

الجبير: على قطر دفع ثمن الوجود الأميركي في سورية

قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير تعليقاً على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه «يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأميركية في سورية وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس…

الجبير يهاجم طهران من بروكسل ويصفها بـ”الخطر الأوحد والأكبر”

هاجم وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، أمام “معهد إيغمونت البحثي” في بروكسل، إيران ووصفها بأنها “الخطر الأوحد والأكبر على المنطقة والعالم”. ونقل موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني عن الجبير قوله، يوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2018، إن “إيران…

كلام الجبير يطرح تساؤلات عن الالتزام بعدم التدخل بالشأن اللبناني

موقع العهد الإخباري ـ حسن سلامة: تفاجأ المراقبون بالموقف الأخير لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير بما خص شؤونا لبنانية داخلية وادعاءه ان كلاً من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحزب الله لم يسمحا لرئيس الحكومة سعد الحريري بالحكم…

الجبير يبقّ البحصة بدلاً من الحريري

صحيفة البناء اللبنانية ـ التعليق السياسي: – بعد تلويحه بقول كل شيء عن الذين غدروا به وطعنوه من الحلفاء تراجع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري عن عزمه، بتدخّل سعودي هدّد بإطاحة التسوية التي تمّت معه بوساطة فرنسية، والقائمة على طي…

لافروف والجبير يبحثان الوضع في الشرق الأوسط والعلاقات الروسية السعودية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، مع نظيره السعودي عادل الجبير عبر الهاتف تطوير العلاقات الثنائية بين بلديهما وسبل تسوية الأزمات في منطقة الشرق الأوسط. وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر عقب المكالمة إن الوزيرين "بحثا المسائل…

صفعة لافروف المدوية للجبير

تصريحات وزير الخارجية السعودي الجبير  وفي المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الروسي اثارت استهجان من استمع اليها بحيث يمكن القول ينطبق عليها المثل القائل "يخطئ الجمل ويصيب البقة". والمهم في الامر والذي لابد من تناوله في مقالنا هذا هو ما…

هل تسمعون صوت #الجبير: سيرحل #الأسد بالقوة؟

صحيفة البناء اللبنانية ـ ناصر قنديل: تبتلع التشكيلات المعارضة السورية ألسنتها عندما يكون المطلوب منها أن تقول الحقيقة، وتتوجه نحو أسيادها من واشنطن إلى أنقرة والرياض خصوصاً لتسألهم، لماذا قمتم بتوريطنا برفع سقوف الشعارات فوق قدرتنا على…

هل يملك #الجبير السعودي تفويضا لعقد صفقات باسم #الشرق_الاوسط مع #روسيا؟

لم نفاجأ مطلقا بـ”الصفقة” التي عرضها السيد عادل الجبير وزير الخارجية السعودي على روسيا، في حديثه في بروكسل الى صحيفة “بوليتيكو” الامريكية، واوحت اقواله انه يتحدث كوزير خارجية دولة عظمى، تملك ترسانة نووية هائلة، وتقرر مصير العالم بأسره.…

#ظريف يرد على #الجبير: نساعد #العراق على مكافحة #الإرهاب.. ولن نغادره ما لم يَطلب منّا ذلك

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تأكيده أن "الإيرانيين لن يغادروا العراق ما لم تطلب الحكومة العراقية منهم ذلك"، وذلك رداً على الانتقادات التي وجَّهتها الرياض. وخلال زيارة قام بها إلى العاصمة السويدية ستوكهولم أمس…

وزير الخارجية السعودي يعترف بالتبرع لرئيس الوزراء الماليزي الذي يواجه مطالب بالاستقالة

أقر وزير سعودي بأن بلاده تبرعت بأموال لرئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق الذي يواجه مطالب بالاستقالة بسبب اكتشاف ملايين الدولارات في حساباته المصرفية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية ماليزية اليوم الجمعة. وقال وزير الخارجية السعودي…