أزمة كبيرة تواجه أولمبياد طوكيو 2020

olympiad-tokyo

أضافت استقالة حاكم العاصمة اليابانية طوكيو، يويتشي ماسوزو، من منصبه امس الأربعاء على خلفية تهم باستغلال المال العام، عقبة جديدة أمام دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، حسبما أقرت اللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي.

وتأتي استقالة حاكم طوكيو لتضيف إلى قائمة المشكلات التي واجهت أوليمبياد طوكيو، بداية من تعديل التصميم المعماري للاستاد الذي سيستضيف الدورة، والاتهامات بانتحال شعار المسابقة، فضلا عن التحقيق بشأن اتهامات حول تقديم رشاوى محتملة للفوز بشرف التنظيم.

وقال يوكو أراكيدا، عضو اللجنة المنظمة، في تصريحات لوسائل الإعلام اليابانية إن الفضيحة المتعلقة بحاكم العاصمة والإعلان عن استقالته “لا تقدم صورة جيدة” لطوكيو 2020.

وقرر ماسوزو، الذي تولى منصبه في 2014 ، الاستقالة في ظل ضغوط متزايدة من جانب الرأي العام وجميع الأحزاب السياسية في البلاد بسبب اتهامات بأنه انفق من المال العام لسداد احتياجات شخصية مثل عطلات مع أسرته أو شراء كتب أو أعمال فنية.

ومن المرتقب أن تجرى انتخابات لاختيار حاكم جديد لطوكيو بين 31 يوليو/تموز والسابع من أغسطس/آب المقبلين، وبالتالي سيتم ذلك قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو لتحظى طوكيو 2020 بتمثيل رسمي في الدورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*