#أسانج يكشف أن #كلينتون كانت على علم بتمويل #السعودية و #قطر لـ #داعش

assanj-weakiliks

أعلن مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج أن رسائل المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون تكشف أن واشنطن كانت على علم بتمويل حكومتي السعودية وقطر لداعش.
وفي مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” أكد أسانج العثور على رسالة كتبتها كلينتون لمدير حملتها الرئاسية بعد مغادرتها منصب وزيرة الخارجية بقليل وجاء فيها أن كلا الحكومتين السعودية والقطرية تموّلان داعش.

وتابع قائلاً إن “الأشخاص الذين يمنحون الأموال لصندوق كلينتون هم أنفسهم الذين استثمروا في داعش”.
من جهة أخرى قال أسانج: “كشفت رسائل هيلاري كلينتون أنها عندما كانت وزيرة للخارجية تم توقيع اتفاقيات لبيع السلاح كانت هي الأكبر حجماً في العالم، ومنها الاتفاقية مع السعودية بقيمة 80 مليار دولار”.

وأثناء عمل كلينتون في وزارة الخارجية ازدادت صادرات السلاح الأميركي ضعفين من حيث قيمة الصفقات”.ورأى أن “ترامب لن يسمح له بالفوز إذّ إن البنوك والاستخبارات وشركات الأسلحة وكبريات الشركات الأجنبية متحدة وراء كلينتون”، بحسب تعبيره.

وان أسانج قال في 6 تشرين الأول/ اكتوبر2016 أن كلينتون كانت ترسل الأسلحة إلى قطر ثم يتم تسليمها الى المسلحين الليبيين للإطاحة بالقذافي، وأن لديه أدلة تؤكد مساعدة كلينتون لداعش عندما كانت وزيرة للخارجية.
وكان أسانج أكد خلال شهر تشرين الأول/ اكتوبر أيضاً أن “ويكيليكس” سينشر نحو مليون وثيقة مرتبطة بانتخابات الرئاسة الأميركية وثلاث حكومات، لكنه نفى استهداف التسريب للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.وأضاف أن الوثائق ستنشر قبل نهاية عام 2016 الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*