#أسرار_الصحف المحلية ليوم الاثنين 08-08-2016

 

“السفير” – عيون:
عندما كان الرئيس نبيه بري يحاول التوفيق بين المواعيد، تمهيداً لتحديد 5 أيلول لإعادة لمّ شمل المتحاورين، قال له الرئيس تمام سلام إن الوزراء يطالبونه أيضا بعطلة 10 أيام، فسأله بري: «يريدون عطلة وهم في حالة تعطيل دائم»؟ وكان جواب سلام أن ضرب كفاً بكف مع بري.
لوحظ أنه برغم تدخل مرجع حزبي كبير لحل إشكالية بلدية في إحدى اكبر بلدات إقليم التفاح.. لم يبصر المخرج المطروح النور حتى الآن.
تدقق سفارات غربية وعربية في محضر جلسة عقدها تكتل نيابي قبل أسبوع وظلت مناقشاتها بعيدة عن الإعلام.
تردد أن القضاء أصدر حكمه في دعوى «الجديد» ضد «ان بي ان» وقضى بوقف حملات الأولى ضد الرئيس نبيه بري وأفراد عائلته و«أمل» ومحطة «ان بي ان»، وفي المقابل، وقف حملات «ان بي ان» ضد «الجديد» وتحسين خياط وأفراد عائلته.
قال موظف في سفارة دولة كبرى إن إستراتيجية بناء المقر الجديد لسفارة بلاده في احدى التلال الجبلية أساسها تسهيل هبوط المروحيات للإجلاء السريع للعاملين في السفارة.

“النهار” – أسرار:
غاب وديع …
لوحظ غياب الشيخ وديع الخازن رئيس المجلس الماروني عن قدّاس تدشين الكنيسة في المختارة.
لا تعدد خيارات…
قال نائب في تيار “المستقبل” إن الاجتماع الأخير للكتلة النيابيّة للتيار حسم الموقف من تعدّد الاتجاهات السياسيّة.

“البناء” – خفايا:
رغم مشاركته في احتفال تدشين كنيسة الدرّ في المختارة، بدا نائب بارز متضايقاً من هذه المشاركة، خصوصاً أنه لم يلق من صاحب الدار النائب وليد جنبلاط الحفاوة التي كان يحيطه بها في مناسبات مماثلة، وقد سمع أحد الحاضرين النائب المشار إليه وهو يتأفّف أمام أحد أصدقائه سائلاً: «ما عدا مما بدا حتى يعاملني البيك بهذه الطريقة»؟

“الجمهورية” – أسرار:
أبدت مراجع أمنية عدم ارتياحها الى الإحتفالات التي شهدتها مدينة طرابلس بعد التقدّم الميداني الذي حققته جبهة «فتح الشام» في حلب.
يشهد قضاء عكار حركة لافتة لمرشحين للإنتخابات النيابية يعملون على التقرّب من تيار المستقبل وقواعده بعدما تبيّن أنه ما زال الأقوى على الأرض رغم المشاكل التي تعانيها منسقيته.
جرت إتصالات بعيدة من الأضواء بين مرجعية روحية داخلية ومرجعية دولية من أجل إستحقاق داخلي لإحدى المؤسسات المارونية الكبرى في لبنان.

“اللواء” – أسرار:
همس
يعتبر قطب سياسي لم يتابع حضور كل جلسات الحوار أن خطاب أمين عام «حزب الله» الأخير رسم سلفاً النهايات التي وصلت إليها نقاشات الأيام الثلاثة!
غمز
انتقد حزبان مسيحيان حضور مسؤول غير مدني مناسبة سياسية – دينية في الجبل، واعتبرا أن الخطوة تصب في إطار الطموح السياسي لصاحبها!
لغز
تعقد شخصية طرابلسية بارزة اجتماعات تشاور وتأييد مع فاعليات اجتماعية ومدنية في بيروت والبقاع الغربي استعداداً للانتخابات النيابية المقبلة!

“المستقبل” – يُقال:
إن تياراً وحزباً مسيحيين قطعا شوطاً مهماً في المفاوضات الجارية بينهما للتوافق على صيغة لقانون الانتخاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*