#أسرار_الصحف المحلية ليوم الاربعاء 24-08-2016

 

“السفير” – عيون:
تتجه وزارة المال الى إعفاء جمعية تأسست حديثا من الرسوم العائدة لمرفق حيوي حكومي في مدينة كبرى، سوف تستخدمه لتنظيم مهرجاناتها.
اتصل سفير دولة عربية بمساعد مسؤول سياسي كبير طمعا بالتواصل مع أحد القياديين في حزب سياسي بارز.
تعمدت شخصية سياسية جنوبية نشر خبر استقبالها لرئيس بلدية احدى المدن، في الوقت الذي اعتذرت فيه عن استقبال وفد سياسي ـ ديني، بحجة أن لا وقت لديها.

“النهار” – أسرار:
مرآب الوزارة غير مؤمن …
فشل وزير في تأمين مرأب في المبنى العائد للوزارة التي يتولّاها يسبّب إرباكاً للمواطنين في إنجاز معاملاتهم.

كان عليه التريث …
قال مصدر سياسي بارز في قوى 8 آذار إنه كان على “التيار الوطني الحر” أن يتريّث أكثر هذه المرّة قبل الشروع بخطواته التصعيديّة.

إهتمام ديبلوماسي بعين الحلوة …
بدأت عمليّات تسليم مطلوبين في مخيم عين الحلوة أنفسهم للسلطات الأمنيّة تثير اهتمام ديبلوماسيّين وسفراء لمعرفة خلفيّات هذه العملية.

معالجات لاسا غير كافية …
تبيّن أن المعالجات الجارية بين الكنيسة المارونيّة والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى لقضيّة لاسا قد لا توفّر الحل الجذري لهذه القضيّة.

“الأخبار” – علم وخبر:
البعريني «يتنحّى» لنجله
قرر النائب السابق وجيه البعريني التقاعد من العمل السياسي والشعبي، ليتولى متابعة العمل بدلاً منه ابنه وليد الذي يستفيد من تسهيلات خدماتية واسعة يمنحه إياها وزراء التيار الوطني الحر و8 آذار. كذلك يحظى وليد البعريني بتسهيلات خدماتية لافتة «في القطاع الأمني».

«الجماعة» تحرّض على ريفي
ساءت العلاقة كثيراً بين وزير العدل أشرف ريفي والجماعة الإسلامية لسببين: الأول، هو العلاقة المميزة التي تربط ريفي بدولة الإمارات العربية المتحدة، العدو الأول للإخوان المسلمين في العالم العربي. والثاني تحريض بعض أنصار الجماعة على ريفي، على خلفية المهرجان الفني الذي تقيمه الجمعية التي تديرها زوجته سليمة أديب ويحييه «ثلاثة مطربين شيعة» بحسب العبارات التي يستخدمها المحرِّضون على ريفي.

ورشة حزبية في «العربي الديمقراطي»
يقوم الحزب العربي الديمقراطي بورشة حزبية، سيُصار في نهايتها إلى تشكيل مكتب سياسي جديد ووضع وثيقة سياسية «قائمة على القناعات الفكرية نفسها، لناحية التمسك بقوميتنا ومقاومتنا. لا تغيير في الثوابت، ولكن طرابلسياً نريد مدّ اليد للجميع، بما يضمن التواصل مع مختلف القوى، منعاً لحصول أي إشكال مستقبلاً»، استناداً إلى عضو المكتب السياسي في العربي الديمقراطي علي فضة. ويرى الحزب في هذه الخطوة «مصلحة لنا حتى نكون أكثر حضوراً وتنظيماً للمطالبة بحقوق الطائفة».

“البناء” – خفايا:
سأل وزير سابق زميلاً له عما إذا كان ينطبق عليه وصف الملياردير السعودي الوليد بن طلال للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بأنه «ناكر للجميل»؟ فأجاب: لن أستغرب إذا تمّ نعتي بهذا الوصف طالما أنّ المعايير التي يعتمدها الأمراء السعوديون لا تقوم إلا على قاعدة البيع والشراء، وبالدرجة الأولى بيع وشراء الضمائر…!

“الجمهورية” – أسرار:
أبلغ سفير دولة كبرى مرجعية دستورية رفيعة أن بلاده ليست مستعدة لإتخاذ أي مبادرة على الصعيد الرئاسي ما لم تلمس إستعداداً لبنانياً للتجاوب.
تراجعت الموجة التفاؤلية حول إمكانية تأييد دولة عربية وازنة أحد مرشّحي الرئاسة.
لاحظت أوساط سياسية أن مسؤولاً دبلوماسياً رفيعاً في دولة كبرى إستثنى لبنان في جولة له على العديد من دول المنطقة.

“اللواء” – أسرار:
همس
يؤكّد دبلوماسي شرقي في مجلس خاص أن بلاده قرّرت إجراء مشاورات مع زعماء أحزاب مسيحية بحثاً عن مخارج للأزمة في لبنان.
غمز
انتهى شهر العسل بين وزير بارز ومحافظ مدينة كبرى، لأسباب ما تزال قيد المتابعة.
لغز
أحرج تكتل نيابي حليفه الأقرب، في البيان الذي خرج به بعد الاجتماع الأخير، ملتمساً موقفاً عملياً إلى جانبه؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*