ألقى قشرة برتقالة في القمامة .. فحدث ما حدث

لم يكن رجل بريطاني يتوقع أن يضطر إلى خوض معركة قانونية أمام المجلس المحلي لمدينة هيرتفورد شاير، بسبب سقوط قطعة صغيرة من قشرة برتقال من يده على الأرض أثناء وضعها في حاوية القمامة.

وكان السيد لوك كاتربيدج (29 عاماً) يسير في أحد شوارع بلدة هوديسون، عندما ألقى بقشرة البرتقال باتجاه حاوية القمامة، لكنها سقطت على الأرض بدلاً من دخول الحاوية.

ولسوء حظ كاتربيدج فقد شاهده ضابط مراقبة النظافة في المجلس المحلي الذي لم يضيع الوقت، وسارع إلى اتهامه بإلقاء القمامة في الشارع بحسب ما أوردت صحيفة التلغراف.

وعلى الرغم من أن كاتربيدج اعتذر للضابط، والتقط قشرة البرتقال من على الأرض وأعاد رميها في الحاوية، إلا أن الضابط أصر على مخالفته، وأصدر بحقه مخالفة بقيمة 75 جنيها استرلينيا (128 دولاراً).

وذهبت جميع اعتراضات السيد كاتربيدج أدراج الرياح، ورفض موظف المجلس المحلي إلغاء المخالفة وهدده بإحالته إلى المحكمة في حال رفض دفع المخالفة.

وبعد معركة قضائية لأشهر طويلة، تمكن كاتربيدج من إثبات أنه لم يرم قشرة البرتقال متعمداً، وبرأت المحكمة ساحة كاتربيدج لعدم وجود أي دليل يثبت تعمده رمي القمامة في الشارع، وألزم القاضي المجلس المحلي بدفع مبلغ 4000 جنيه استرليني كتعويض عن أتعاب المحامي للمتهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*