أمير الكويت يصدر أمرا بتعيين الشيخ جابر مبارك الصباح رئيسا لمجلس الوزراء ويكلفه بتشكيل الحكومة

kuwait-flag-map

أصدر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الاربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني أمرا أميريا بتعيين جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح اعضاء الوزارة الجديدة وعرض اسمائهم على الأمير لاصدار مرسوم تعيينهم.

وكان أمير الكويت قد استقبل في قصر بيان صباح اليوم رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق علي الغانم وناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء السابق وجابر المبارك الحمد الصباح وذلك في اطار المشاورات التقليدية الجارية لتعيين رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة الجديد للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر يوم الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل ورفعه إلى الأمير.

وكان الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء قد قدم يوم الاثنين الماضي استقالة الوزارة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. ويعد تقديم الحكومة الكويتية استقالتها إلى الأمير البلاد إجراء دستوريا نص عليه الدستور الكويتي في مادته ال(57) بمجرد ظهور نتائج انتخابات مجلس الأمة رسميا.

وبحسب الدستور تقدم الحكومة بكامل أعضائها استقالتها إلى أمير الكويت بمجرد ظهور نتائج انتخابات مجلس الأمة على أن تستمر الحكومة في أعمالها إلى حين تكليف رئيس جديد للحكومة أو إعادة تكليف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل الوزارة الجديدة مع استمرار باقي الوزراء في مباشرة تصريف العاجل من شؤون منصب كل منهم إلى حين تعيين خلف لكل منهم.

يذكر أنه منذ عام 1962 وحتى 2016 تقلد سبعة أشخاص منصب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الكويت.
عدد المشاهدات:
39

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*