#إيران ترفض مزاعم اميركية حول إرسال السلاح لـ #اليمن

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي مزاعم أميركا حول إرسال إیران السلاح والصواریخ إلى الیمن، مؤكدًا أن الجرائم السعودية بحق الشعب الیمني لا یمكن وصفها سوى بـ”جرائم الحرب”.

وفي رد على مزاعم الادمیرال الامیركي كوین دونغان، قال قاسمي إن “مثل هذه المزاعم الكاذبة تطرح في الوقت الذي یستمر فیه إرسال وبیع الاسلحة الفتاكة من قبل منتجي الاسلحة ومثیري الحروب وتجار الموت والدمار الى العربیة السعودیة رغم الانتقادات الواسعة واحتجاجات الضمائر الحیة للمجتمع الدولي والمؤسسات المدنیة على ذلك”.

إيران ترفض مزاعم اميركية حول إرسال السلاح لليمن

وأضاف “ان كمیات لا حصر لها من الاسلحة الفتاكة والقنابل والصواریخ الامیركیة تطلق كل یوم من قبل التحالف السعودي على رؤوس ابناء الشعب الیمني الابریاء والمظلومین في المدارس والمستشفیات والسجون والمنازل، والتي لا یمكن وصفها سوى بجرائم الحرب”.

وقال قاسمي “لقد شهدت شعوب العالم خلال الایام الاخیرة ازدیاد وتصاعد حدة الغارات الجویة الوحشیة ضد الشعب الیمني من قبل الحكومة السعودیة المستمرة في ارتكاب جرائمها الرهیبة بدعم من بعض القوى الكبرى”، وتابع ان “ما یدعو للاسف اكثر ان تتم مكافأة السعودیة على هذه المجازر وحرق البشر بدعمها للعضویة في مجلس حقوق الانسان في منظمة الامم المتحدة، وهذا يعتبر كارثة وتراجیدیا مریرة ستبقى وصمة سوداء في تاریخ البشریة الى الابد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*