اتهامات لحكومة أردوغان تحملها مسؤولية دماء السوريين

alalam_635685029951594629_25f_4x3.jpg

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن حكومة حزب العدالة والتنمية مسؤولة بشكل مباشر عن دماء كل السوريين الذين راحوا ضحية الأزمة هناك وأن العالم بأكمله يعرف هذه الحقيقة.

وافاد موقع “سوريا الان” امس الخميس، ان كيليتشدار أوغلو قال في مقابلة مع قناة “إن تي في”: “إن الحكومة التركية تتحالف مع قطر والسعودية من أجل تدمير سوريا وقتل الشعب السوري عبر دعم الجماعات الإرهابية وهم يفعلون ذلك انطلاقا من دوافع وسياسات طائفية خطيرة”.

وتعهد في حال فوز حزبه بالانتخابات النيابية بتغيير السياسة الخارجية التركية بأكملها ليس فقط تجاه سوريا بل في المنطقة عموما وبوقف كل انواع الدعم للجماعات الإرهابية في سوريا وعدم السماح لها بالتحرك عبر الحدود.

واضاف كيليتشدار أوغلو: “سنسعى لحل الأزمة في سوريا بأسرع ما يمكن من خلال الدعوة لعقد مؤتمر دولي بمشاركة إيران وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكل الأطراف السورية كما سنعمل في حال فوزنا على إعادة كل النازحين السوريين الموجودين في تركيا الى بلادهم بعد تحقيق السلام والأمن والاستقرار هناك”.

واوضح حول إمكانية تشكيل حكومة ائتلافية مع حزب العدالة والتنمية بعد الانتخابات “لا يمكن أن نجتمع مع الذين مارسوا الفساد وحزب العدالة والتنمية يتسم بالفساد والإسراف والحكومة التي يديرها قامت بإغلاق جميع ملفات الفساد”.

وكان استطلاع للرأي أجرته مؤسسة الابحاث التركية أظهر اليوم أن حزب العدالة والتنمية سيخسر الأغلبية التي تخوله تشكيل حكومة بمفرده في الانتخابات المزمعة في 7 حزيران/يونيو القادم وسيحصل على 39.3 بالمئة من الأصوات فقط.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*