ارسلان: اي تشكيل احادي للحكومة هو فتنة وانقلاب على الدستور والاعراف

 

أمل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال ارسلان ان لا نصل الى الفراغ الرئاسي وان يتم الاستحقاق الرئاسي بمواعيده الدستورية وان ينتخب رئيس لمصلحة لبنان واللبنانيين، معتبراً ان “مسألة التمديد والتجديد طويت واصبحت خلفنا وهذا الامر غير مقبول والتمديد مرفوض والتجديد مرفوض للرئيس ونتمنى ان لا نصل الى افق مسدودة في هذا الموضوع”.

وسأل في حديث تلفزيوني “ايهما اخطر، دخول البلد في الفراغ ام تثبيت الانقسام والشرخ والشرذمة بين اللبنانيين؟”، ورأى أن “اي تشكيل أحادي للحكومة هو انقلاب على الدستور وانقلاب على التوافق ووحدة اللبنانيين وفتنة بكل ما تعني الكلمة من معنى وهو انقلاب على الاعراف”.

واشار من جهة ثانية الى ان “الامور مرهونة بانعكاساتها وكخط سياسي وموقف سياسي ونهج سياسي مع المقاومة هي التي سجلت نقاط ربح على المستوى الاقليمي والدولي ونتوقع ترجمة هذا الربح على المستوى الاقليمي العام اي استفادة لبنان من هذا الموضوع”.

وأسف “لفلتان الحدود الذي نعاني منه منذ 3 سنوات منذ بدء الاحداث في سوريا وذلك برضا ما يسمى رئيس الجمهورية ورئاسة الوزارة تحت شعار النأي بالنفس”، مشيراً الى ان “التهريب مفتوح على مصراعيه وليس فقط تهريب للاسلحة وهذا ليس مفاجأة انما ما نبهنا منه مرات عديدة وهذا ليس فقط في شبعا”.

ورأى ان “موقف رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط للمقاربة المحلية الداخلية وتأليفها عاقل جدا ومتوازن جدا وهو اوضح خطورة اخذ البلد بحكومات ناقصة وعرجاء ولا تمثل حقيقة الوحدة الوطنية في البلد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.